Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية الأحد
نقابة الطيارين اللبنانيين تنظم إضرابا تحذيريا لمدة 24 ساعة

 

بيروت - وكالات

نظمت نقابة الطيارين اللبنانيين أمس الخميس إضرابا تحذيريا لمدة 24 ساعة لتتوقف الرحلات الجوية التابعة لشركة «طيران الشرق الأوسط» الوطنية اللبنانية عن العمل في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وأوضح محمد الحوت رئيس مجلس إدارة الشركة أن 23 رحلة للشركة بين لبنان والخارج وبالعكس تأثرت بهذا الإضراب، مما تسبب في تأخير سفر حوالي 5000 راكب.

وأعلن محمد الحوت أن شركة «طيران الشرق الأوسط» تقوم بتأمين المسافرين على متن طائراتها عبر شركات طيران أخرى أو عن طريق تأمين رحلات جديدة لهم.

وأعلنت نقابة الطيارين اللبنانيين أن سبب الإضراب هو المطالبة بتحسين أوضاع الطيارين المعيشية.

من جانب آخر تنطلق المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية يوم الأحد المقبل في محافظة جبل لبنان على أساس القانون الانتخابي القديم التي قررت الحكومة اللبنانية إجراءها بعد أخذ ورد ونقاشات وتجاذب سياسي بين ممثلي الكتل النيابية في مجلسي النواب والوزراء لإدخال بعض التعديلات والإصلاحات على هذا القانون لإجرائها على قاعدة النسبية.

وتستكمل العملية الانتخابية في باقي المحافظات اللبنانية الأخرى فتجري في محافظتي بيروت والبقاع في 9 من مايو ثم في محافظة الجنوب والنبطية في 23 منه وتختتم في محافظة الشمال في 30 من الشهر نفسه.

وكانت وزارة الداخلية والبلديات قد أعلنت عن فوزعدد من البلديات ومخاتير المناطق في محافظة جبل لبنان بالتزكية بحيث بلغ عددها الـ 55 بلداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد