Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
1500 كاميرا موزعة في شوارع دبي

 

دبي - (د ب أ)

أعلنت شرطة دبي أنها تطبق خطة لنشر كاميرات مراقبة جديدة في الشوارع ليتجاوز عددها 1500 كاميرا موزعة في أنحاء الإمارة وقررت الشرطة إجراء ربط بين غرفة التحكم التابعة لها بكاميرات المراقبة الموجودة في 15 مركز تسوق بالإمارة.

وقال القائد العام لشرطة دبي، ضاحي خلفان، في بيان تلقت إن إستراتيجية الشرطة حتى عام 2015 تركز على «منع الجريمة قبل وقوعها، والقبض على فاعليها، وتقديمهم للعدالة، والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام والطمأنينة العامة، وعلى الأرواح والأعراض والممتلكات». كما تهدف إلى «القبض على المجرمين والمخالفين وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة بأقصى سرعة ممكنة، وتأهيل وإصلاح الجناة وضبط أمن الطريق بفعالية عالية، وإدارة الأزمات والكوارث بكفاءة، وتوثيق الشراكة المجتمعية».

جاءت تصريحات خلفان خلال استقباله نائب مفوض الشرطة الأسترالية الاتحادية مايكل فيلان. وقال بيان الشرطة إنه «جرى خلال اللقاء (الاتفاق على) تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات والتجارب في كيفية مكافحة الجرائم والحد منها، وبحث موضوعات تهم الجانبين». واطلع خلفان المسؤول الأسترالي على «الخريطة ثلاثية الأبعاد في شرطة دبي، التي تغطي جميع مناطق الإمارة.

يشار إلى أن كاميرات المراقبة المنتشرة في الإمارة، نجحت في تصوير تحركات المتهمين المفترضين بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح بدبي في كانون ثان - يناير الماضي، خلال تجولهم في مراكز تجارية وفنادق بالمدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد