Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
تعاون استراتيجي بين وزارة التجارة وجنرال إلكتريك

 

أعلنت شركة «جنرال إلكتريك GE» أمس توقيع اتفاقيات تعاون استراتيجي مع وزارة الصناعة والتجارة في المملكة؛ بهدف المساهمة في بناء اقتصاد مستدام عبر التركيز على حفز النشاط الصناعي وتطوير الأبحاث والتعليم وتوفير فرص العمل المتميزة للمواطنين السعوديين.

وتأتي هذه الشراكة في إطار خطة عمل GE في المملكة واستراتيجيتها التي تركّز على إدارة عملياتها بما ينسجم مع المتطلبات المحلية، حرصاً منها على ترسيخ مكانتها بوصفها شريكا موثوقا لدعم الأهداف التنموية في البلاد، وبموجب هذه الشراكة التي ستسهم في تعزيز أواصر التعاون الممتدة لسبعين عاماً بين GE والمملكة وقعت GE مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة خلال «منتدى فرص الأعمال السعودي - الأمريكي» الذي يُقام في شيكاغو بهدف تسليط الضوء على آفاق التعاون بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة قال وزير الصناعة والتجارة عبدالله زينل: «تمتلك المملكة اليوم واحداً من أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم، مدعومة بقوى عاملة عالية المهارة واحتياطيات كبيرة من الطاقة، وتوجه عام نحو تنويع القطاعات الاقتصادية في المملكة. وترتكز الاستراتيجية التنموية في المرحلة الراهنة بشكل رئيسي على عنصري التصنيع والابتكار».

ومن جانبه قال فيرديناندو بيكالي - فالكو، الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك إنترناشيونال: باعتبارها من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، وتمثل أكبر اقتصادات العالم العربي، تركّز المملكة العربية السعودية جهودها نحو تنويع القطاعات الاقتصادية وإطلاق مبادرات التنمية المستدامة التي تدعم النمو السكاني المتسارع الذي تشهده حالياً. كما تتبع المملكة استراتيجية متعددة المحاور ترتكز على تطوير قطاعات التعليم والأبحاث والتصنيع، وهو ما يمكن لشركة GE أن تساهم في دعمه بدرجة كبيرة وفعّالة».

وتحظى GE بحضور قوي في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من سبعة عقود، وكانت قد قدمت أول توربين يجري استخدامه في أول مصفاة للتكرير في المملكة. كما عززت GE تواجدها من خلال عقد الشراكات مع القطاعين العام والخاص، ولديها العديد من المنشآت الرائدة في مجال الدعم وخدمات التصليح ومراكز التدريب في قطاعات النفط والغاز والطاقة والمياه والملاحة الجوية والرعاية الصحية، وتقدم هذه المنشآت خدماتها على المستوى الإقليمي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد