Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
د. التركي يزور شيخ الأزهر ويلتقي مسؤولين بجمهورية مصر

 

مكة المكرمة-عبيدالله الحازمى

التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله التركي أول أمس الأربعاء بفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالدّراسة، وتم البحث بينهما في عدد من القضايا الإسلامية والعربية وما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات.

وأكد الدكتور التركي خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتعاون فيما يسهم في وحدة الصف الإسلامي في المرحلة الراهنة التي تمر فيها الأمة الإسلامية بالعديد من التحديات وأبان بأن الرابطة ومن خلال مؤسساتها تسعى لتمتين جسور التعاون بين المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وفي ختام اللقاء نوَّه الدكتور هاني هلال بالدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - في دعم المسلمين في كافة أنحاء العالم وتقوية أواصر الأخوة والمحبة فيما بينهم، وأشاد بدور الرابطة الرائد في التنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال الدعوة لتقوم بأداء مهامها على أكمل وجه. والتقى الدكتور التركي وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور أحمد زكي بدر بمقر الوزارة في القاهرة وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المشتركة في مجال التربية والتعليم ونشر الثقافة الإسلامية ومناهجها .

والتقى التركي الأستاذ الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية بمكتبه بالقاهرة وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالقضايا العربية والإسلامية وما تعانيه الأمة اليوم من تفكك وفرقة . و أكد التركي بأن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون بين رابطة العالم الإسلامي والمؤسسات الدينية والتعليمية في جمهورية مصر العربية موضحاً بأن رابطة العالم الإسلامي مؤسسة إسلامية عالمية تمثل الشعوب والأقليات المسلمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد