Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
تحت شعار «التدخين وباء: دمر الرجال ويستهدف النساء»
د. ميمش يوجه مديري الشؤون الصحية بمناطق المملكة لتفعيل اليوم العالمي للتدخين

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أثنى وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد محمد ميمش في تعميم وجهه لمديري الشئون الصحية بمناطق المملكة على الجهود التي يبذلونها لتعزيز صحة المجتمع ورفع الوعي الصحي لدى أفراده.. مبيناً أن تركيز الفعاليات خلال اليوم العالمي للامتناع عن التبغ لهذا العام الذي سيصادف يوم الاثنين (17) جمادى الآخرة (1431هـ) الموافق (31-5-2010م) تحت عنوان: (التدخين وباء: دمر الرجال.. ويستهدف النساء).. وهو الشعار الذي اختارة برنامج مكافحة التدخين والذي يتماشى مع توجهات منظمة الصحة العالمية في مكافحة انتشار التدخين بين أفراد المجتمع وبخاصة النساء..

وأوضح ميمش أن الكتيب الاسترشادي للفعاليات على المستوى الوطني المرفق في تعميمه الذي أعده برنامج مكافحة التدخين للاستفادة منه في إعداد وتنفيذ الفعاليات التوعوية المصاحبة للمناسبة.

ويأمل ميمش تفعيل المناسبة وتوجيه الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة للتعاون وتنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تساهم في رفع الوعي حول شعار اليوم العالمي بما يحقق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح الدكتور ماجد بن عبد الله المنيف المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بأنه سيتم تزويد جميع مديريات الشئون الصحية بمناطق المملكة بمجموعة من المواد التوعوية المرتبطة بالمناسبة ومطالبتهم بعد انتهاء الفعاليات بتزويد برنامج مكافحة التدخين بتقرير متكامل عن الأنشطة المنفذة والمطبوعات التي وزعت خلال المناسبة والصور المصاحبة للأنشطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد