Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
وفد (إنسان) يطلع على تجربة مدارس الملك فيصل التعليمية

 

الجزيرة - الرياض

قام وفد من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» بزيارة لمدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض، وكان في استقبالهما المدير العام للمدارس الدكتور محمد الخطيب ومدير المراحل الأستاذ سعيد بن علي الزهراني ومدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بالمدارس الأستاذ رافع الهذال. وضمَّ الوفد مجموعة من الطلاب الأيتام وعددا من المشرفين، وقدَّم لهم المدير العام للمدارس تعريفا بالمدارس وأنها تعد من ضمن الأعمال الخيرية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية التي حرصت أن تقدم من خلال هذه المدرسة نموذجا تعليميا فريدا في التربية والتعليم؛ حيث انفردت المدارس منذ تأسيسها بتطبيق نظام اليوم الكامل مع تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

ثم طورت برامجها بتطبيق برنامج البكالوريا الدولية الذي يعد من أقوى البرامج التعليمية في العالم، إلى جانب برنامج الدبلوما الأمريكية. بعد ذلك تم اطلاع الطلاب على مرافق المدارس ومعالمها، وتمت إقامة حفل غداء لهم بهذه المناسبة.

كما شاركوا مع طلاب المدارس في فعاليات اليوم المفتوح الثاني للعمل الخيري الذي نظَّمه طلاب نشاط خدمة المجتمع في برنامج الابتكار والعمل والخدمة (CAS) بمقر المدارس بحي السفارات بالرياض بمشاركة 18 جهة من القطاع الخاص متبرعة بإيرادات اليوم إلى الجمعيات الأيتام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد