Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
وفد ألماني يبحث سبل التعاون في مجالات المياه والبيئة مع أمانة جدة

 

جدة - عبدالله الدماس

عبّر الوفد الألماني برئاسة وزير الاقتصاد في ولاية «باندن فور تمبرغ» إرنت بفستر عن إعجابه بالعرض الذي قدمته أمانة محافظة جدة حول أهم المشاريع والتحديات التي تواجه المدينة.

وتضمن عرض الأمانة الذي صفق له الوفد المكون من 17 شخصاً ويقوم حالياً بزيارة عدد من مدن المملكة للتعرف عليها وبحث سبل التعاون بين المدن السعودية والولاية الألمانية، عدة محاور رئيسة تتمثل في مشاريع معالجة الأحياء العشوائية التي بدأت الأمانة في تنفيذها من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني في كل من خزام والرويس ومشاريع وادي العسلاء وتطوير شرق جدة والتخلص من بحيرة الصرف الصحي، ومشاريع فك الاختناقات المرورية والنقل العام، ومشاريع المحاور الرئيسة وتغطية مجرى السيل. وأبدى الوفد الألماني رغبته في التعاون مع أمانة جدة في عدة مشاريع خاصة فيما يتعلق بقطاع المياه والمعالجة البيئية، موضحاً أنه بصدد عمل خطة بيئية متكاملة للولاية. ورحب أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه بالوفد الألماني، وبالتعاون والتنسيق مع الولاية بما يخدم تبادل المنفعة ونقل الخبرات بين المدينتين.

وأوضح أن مدينة جدة تواجه العديد من التحديات التي تعمل الجهات المختلفة على تذليلها، مشيراً إلى أن جدة شهدت نمواً ضخماً وتحولات كبيرة خلال الأعوام الستين الماضية، كونها أحد أهم مواقع التطور الحديثة في المملكة، حيث نما عدد سكان المدينة 100 مرة، فيما نمت مساحة أراضيها 1000 مرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد