Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
زوار المسوكف في عنيزة يعبرون عن آرائهم لـ(الجزيرة)

 

عنيزة - خالد الروقي / تصوير- يوسف الخليفي

أبدى زوار سوق المسوكف الشعبي بعنيزة سعادتهم بإقامة المهرجان، في نسخته الثانية، منوهين إلى فعالياته المتعددة، التي تستهدف التعريف بثقافة الأباء والأجداد، ونقل الصورة عنهم للجيل الحالي، وفي ذلك استعادة حية لما ساد في الماضي، بينما اقترح زوار، التقتهم (الجزيرة) بعض الأفكار التي من شأنها إضفاء المزيد من عناصر الجذب للسوق.

وقال عبد الكريم الشميلي من الرس ( سوق المسوكف يعد تحفة أثرية نادرة، فهو يتضمن ذكريات من الماضي، يتم التعريف بها بصورة متميزة)، وأبدى إعجابه بفكرة الخيام التي تقدم لضيافة الزوار مجاناً، وأعرب عن الأمل في أن يتم تخصيص أيام مماثلة في نهاية كل شهر.

وقال فهد القحطاني، من محافظة تثليث في المنطقة الجنوبية إن (سمعة المهرجان الكبيرة هي التي دفعتني والعائلة للحضور والاستمتاع بالفعاليات، وقد وجدنا ما سمعنا من حيث الدقة والترتيب وتنوع الفعاليات)، واقترح أن يتم الاهتمام بالتكييف والحرص على راحة الزوار لاسيما في هذه الأوقات الحارة.

وبالنسبة لفهاد الحربي، من بريدة، فإنها المرة الأولى التي يزور فيها السوق، وقال إن محلات الأواني المنزلية القديمة، هي أكثر ما لفت نظره، مشيرا إلى أنها تعود بالذاكرة لسنين طويلة خلت، وقال إنه حرص على اقتناء ما استطاع، ويرى أن من المهم التعريف بالسوق وتوسعته لاستقبال الأعداد المتزايدة من الزوار. من جانبه يرى مساعد مدير عام القناة الثانية سابقاً ومخرج القناة الثقافية حالياً شلهوب بن عبد الله الشلهوب بأن مهرجان المسوكف كان أحد اهتمامات القناة التي تهتم بالثقافة والتراث، وقال إنه وجد مهرجانا مميزا يحتوي على فعاليات متنوعة، وينسب هذا التميز للجهة المنظمة التي بذلت ما تستطيع، ويقترح لو يتم زيادة موظفي الاستقبال للتعريف بالسوق وإرشاد الزوار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد