Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
د. التركي يلتقي بشيخ الأزهر والوزير مفيد شهاب ووزير التعليم العالي

 

القاهرة - سجى عارف

التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالدّراسة وتم البحث بينهما في عدد من القضايا الإسلامية والعربية وما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات.

ونقل معاليه لفضيلة شيخ الأزهر تحيات رابطة العالم الإسلامي تلك المنظمة التي أُنشئت قبل خمسين عاماً من أجل تنسيق الجهود بين المنظمات الإسلامية والتعاون في مواجهة التحديات التي تواجه المسلمين وتحرص كل الحرص على جمع كلمتهم.

وأضاف أن الرابطة توثق علاقاتها مع كل من يسهم في نشر الإسلام والدفاع عنه وجمع كلمة المسلمين. وأكد الدكتور التركي على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات العاملة في مجال الدعوة وأهمية وحدة الصف الإسلامي في المرحلة الراهنة وما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات وصعوبات.. وأبان معاليه بأن الرابطة ومن خلال مؤسساتها تسعى لتحقيق جسور التعاون بين المسلمين في كافة أنحاء العالم.

كما التقى معالي الدكتور التركي الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية بمكتبه بالقاهرة.. ووزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور أحمد زكي بدر بمقر الوزارة.. والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بمقر الوزارة.. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالقضايا العربية والإسلامية وما تعانيه الأمة اليوم من تفكك وفرقة.. وناقش الموضوعات والقضايا المشتركة في مجال التربية والتعليم ونشر الثقافة الإسلامية ومناهجها.

ونوه معاليه بالدعم الكبير الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لرابطة العالم الإسلامي مما مكنها من أداء رسالتها السامية في خدمة الإسلام ورعاية مصالح المسلمين في العالم.

وأشاد الدكتور التركي خلال اللقاء بأهمية التنسيق والتعاون فيما يسهم في وحدة الصف الإسلامي في المرحلة الراهنة التي تمر فيها الأمة الإسلامية بالعديد من التحديات.. وأوضح معاليه بأن الرابطة ومن خلال مؤسساتها تسعى لتحقيق جسور التعاون بين المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وفي ختام اللقاء نوه الدكتور هاني هلال بالدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في دعم المسلمين في كافة أنحاء العالم وتقوية أواصر الأخوة والمحبة فيما بينهم وأشاد بدور الرابطة الرائد في التنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال الدعوة لتقوم بأداء مهامها على أكمل وجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد