Al Jazirah NewsPaper Friday  30/04/2010 G Issue 13728
الجمعة 16 جمادى الأول 1431   العدد  13728
 
اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية

 

الإسكندرية - سجى عارف

بدأ اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية اجتماعه الأول بالدورة التاسعة بمقر جامعة الإسكندرية.. حيث رأس معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يوم الأحد الماضي 11-5-1431 هـ الموافق 25- 4 - 2010م الاجتماع.. وقد تحدث عن الجامعات الإسلامية.. وأنها ليست مجرد جامعات إسلامية فقط.. بل إن لها مدلولاً ولها رسالة.. وحثَّ كل مسئول في الجامعات على تأدية رسالته على أكمل وجه.. وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة في العالم الإسلامي تدعو إلى ضرورة العمل والتحرك وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية.

وقد بدأ المجلس بمناقشة جدول الأعمال المتضمن عرض ميزانية الرابطة والحساب الختامي للعام الماضي ومشروع الموازنة العامة ومراجعة الاتفاقات المطلوب الموافقة عليها.

وأكد معاليه على ضرورة وضع خطة عملية لدعم نشاطات رابطة الجامعات الإسلامية ودراسة أوضاعها دراسة عملية جادة من شأنها زيادة نشاطات الجامعات في خدمة القضايا الإسلامية والدفاع عنها.

كما تضمن جدول الأعمال المذكرة المعروضة بشأن تقارير الأمين العام لرابطة الجامعات وتقارير اللجان المتخصصة عن أنشطتها خلال العام الماضي عن الرابطة والمقترحات الجديدة حولها.. كما صرح نائب رئيس جامعة الإسكندرية عكاشة عبد العال بعد شكر الحضور والترحيب بهم حيث قال: إن رسالتكم أصبحت أثقل من أي وقت مضى وإن على كل مسلم أن يظهر أهمية الدين.. وأن يظهر الدور الإسلامي العظيم.. وقد كان الاجتماع بحضور أ.د. جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، أ.د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، أ. د. محمد بن علي العقلا مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، أ.د. جمعان بن رشيد بن رقوش نائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض وأ.د. عبد الله التطاوي المستشار الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية وأ.د. عبد العزيز بن محمد الجمعة مدير عام إدارة التعاون الدولي جامعة الإمام محمد بن سعود وأ.د. عبد الله محمد المجلي عميد كلية الدعوة والإعلام جامعة الإمام محمد بن سعود وأ.د. عبد الله الحسيني هلال رئيس جامعة الأزهر بالإضافة إلى حضور مديري ورؤساء الجامعات الإسلامية من كل من مصر وليبيا ولبنان وتشاد وإندونيسيا وفلسطين واليمن وإيطاليا وفلورنسا.. وقد اختتم الاجتماع بتقديم وتبادل الدروع لرؤساء بعض الجامعات وقدمها الدكتور عبد الله التركي بعد أن كرم من قبل رئيس جامعة الإسكندرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد