Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/05/2010 G Issue 13729
السبت 17 جمادى الأول 1431   العدد  13729
 
غرامة مالية لمرتدي النقاب في فرنسا والسجن عاماً لمن يفرضه على المرأة

 

باريس - (ا ف ب)

تنوي الحكومة الفرنسية معاقبة من يرتدي النقاب بغرامة قدرها 150 يورو ومن يفرض ارتداءه على امرأة بالسجن عاماً والغرامة 15 ألف يورو، وفق صيغة لمشروع القانون كشفتها صحيفة لوفيغارو في عددها الصادر أمس الجمعة. وستنشر الصحيفة صيغة لمشروع القانون الذي تقدمت به وزيرة العدل الفرنسية ميشال اليو ماري والذي سيرفع الى مجلس الدولة ليدلي برأيه فيه قبل أن يبحثه مجلس الوزراء في 19 ايار/مايو.

وذكرت الصحيفة أن المادة الأولى من المشروع تنص على «منع أي كان من ارتداء ثياب تهدف الى اخفاء الوجه في الأماكن العامة» تحت طائلة دفع غرامة قدرها 150 يورو. وتنص المادة الثانية على معاقبة من يفرض ارتداء النقاب «عبر العنف والتهديد واستغلال السلطة بالسجن عاماً والغرامة 15 ألف يورو». ويندرج هذا الجرم الجديد في إطار الفصل الخامس من قانون العقوبات الذي يتناول المساس بالكرامة الإنسانية. ونقلت الصحيفة عن أحد معدي المشروع رافضاً كشف هويته ان قراراً اتخذ بفرض «عقوبات مخففة» على ارتداء النقاب «لأن النساء هن غالباً ضحايا».

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الثلاثاء أن مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في البلاد سيعرض على الجمعية الوطنية في مطلع تموز - يوليو المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد