Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/05/2010 G Issue 13729
السبت 17 جمادى الأول 1431   العدد  13729
 
توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين الجانبين السعودي والأمريكي لتوطين التكنولوجيا

 

أسفر منتدى رجال الأعمال السعودي الأمريكي المنعقد حاليًا بمدينة شيكاغو عن عدة تفاهمات حول عدد من الفرص الاستثمارية بين الشركات السعودية ونظيرتها الأمريكية والتي تؤكد متانة الاقتصاد السعودي ومدى جاذبيته للاستثمارات الدولية, حيث سيتم توقيع مذكرة التفاهم الأولى بين وزارة التجارة والصناعة بالمملكة وشركة «جنرال إلكتريك» يوقعها وكيل وزارة التجارة الخارجية الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي، وممثل شركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وأفريقيا رئيس الشركة ورئيس مجلس الإدارة السيد نبيل حبيب. وتدور الاتفاقية حول التعاون في مجال التطوير والاستثمار المشترك في التقنية الحديثة وتوطين قدرة الصناعة المحلية بالمملكة.

وتشتمل الاتفاقية التقنية المستهدفة والموقعة بين الجانبين على التعاون في مجال الرعاية الصحية، والمواصلات، والطاقة والمياه.

كما سيتم توقيع مذكرة التفاهم الثانية بين الوزارة وشركة «ريذون»، يوقعها بالنيابة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية وممثل «ريذون» نائب الرئيس التنفيذي السيد ثوماس كوليجان.

وتدور الاتفاقية حول التعاون مع شركة «ريذون» الهندسية في مجال القدرات الإبداعية والطاقة التقنية المتجددة لتطوير الأهداف الصناعية بالمملكة.

فيما يتم توقيع المذكرة الأخيرة بين كل من لجنة التجارة الدولية التابعة للغرفة التجارية والصناعية بالمملكة ومركز أعمال شيكاجو العالمي، وغرفة تجارة شيكاجو الدولية.

يوقعها بالنيابة عن لجنة التجارة الدولية الأستاذ عبدالعزيز الفهد، وبالنيابة عن مركز أعمال شيكاجو العالمي، رئيس المركز السيدة ريتا آثاس، وبالنيابة عن غرفة تجارة شيكاجو الدولي رئيس الغرفة السيد جيري روبر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد