Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
تعليم البنات بالشرقية يضع آلية الاختبارات

 

الدمام - هيا العبيد

عقدت إدارة الاختبارات والقبول بإدارة التربية والتعليم للبنات في المنطقة الشرقية اجتماعاً لشرح ومناقشة آلية الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية لعام1430-1431هـ، بناءً على تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم، وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية سمير العمران ومساعدَيه ومديري ومديرات الإدارات ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومساعدات مديرات مكاتب التربية والتعليم و مسؤولات الاختبارات والقبول بالمحافظات.

وقد استعرضت مديرة إدارة الاختبارات والقبول سهاد الدخيل أهداف الآلية التي منها رفع مستوى الصدق والثبات وكفاءة المعلمات في مجال الاختبارات التحصيلية، وتوسيع نطاق المشاركة في إدارات التربية والتعليم والمحافظات التعليمية، تمشياً مع توجهات الوزارة نحو اللامركزية ، وتحقيقاً لمبدأ التكامل الوظيفي بين أجهزة الوزارة على المستويين المركزي والميدان التربوي، كما تم في الاجتماع توضيح المهام المسندة إلى كل إدارة.

وأوضحت سهاد الدخيل أهمية التكاتف والتعاون و تضافر الجهود لإخراج منتج تعليمي عالي الجودة، واستعرضت آلية الاختبارات من حيث الإعداد لها، وسير الاختبارات إلى استخراج النتائج.

وناقش الاجتماع ضوابط عامة على دفاتر النتيجة لهذا العام، ومنها عدم حسم درجات السلوك لجميع الطالبات، وخصوصاً طالبات الصف الثاني والثالث الثانوي، إلا بعد صدور قرار لحسم درجات السلوك من قسم التوجيه والإرشاد الطلابي بالمكتب، أو من إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي.

من جانبها تحدثت حنان القحطاني عن النظام المركزي لاختبارات الثانوية العامة، وما له من مميزات، كتسهيل متابعة سير الاختبارات وتكوين قاعدة بيانات مركزية تخدم جميع مدارس المملكة، ونقل بيانات ودرجات الطالبات المنقولات إلكترونياً بما يتيح للطالبة التعرف على نتيجتها وبياناتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد