Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
د. العثمان تباحث مع وفد الجامعات الكورية ويوقع عقد تحلية المياه وصناعة السيارات

 

الجزيرة - الرياض

استقبل معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وفدا من الجامعات الكورية برئاسة مدير جامعة كوكمين دكتور سونج وو لي وعضوية 11 جامعة كورية وهو الوفد الذي نظمت وزارة التعليم العالي زيارته لعدد من جامعات المملكة، وقد التقى معالي الدكتور العثمان بالوفد في قاعة التشريفات بالجامعة حيث أشاد معاليه بالتجربة الكورية ونجاحها والاستفادة منها وتطبيقها في جامعة الملك سعود وخاصة في مجالات المياه، والتقنية المتقدمة والاستفادة منها في وادي الرياض للتقنية.

بعدها تحدث رئيس جامعة كوكمين الكورية وأشار إلى موقع جامعة الملك سعود وتصنيفها العالمي ورغبته في التعاون مع جامعة الملك سعود. واطلع الوفد على عرض مرئي عن الجامعة.

وبعدها تم توقيع الاتفاقية بين جامعة الملك سعود وجامعة كوكمين والتي تتضمن القيام بمشروع بحث مشترك في مجال تحلية مياه البحر ومعالجتها وصناعة السيارات.

وقد قام الوفد الكوري بعد ذلك بزيارة الجامعة حيث شاهد تجهيزات مختبرات معهد الملك عبد الله لتقنية النانو، واستمع الوفد لشرح عن المعهد ومشاريعه البحثية، كما قام الوفد بزيارة وادي الرياض للتقنية واستمع لشرح عن الوادي وأهدافه وشركة وادي الرياض للتقنية، بعدها اطلع الوفد الكوري على حاضنة الرياض للتقنية وبرنامج الملكية الفكرية وكيفية تسجيل الابتكارات وترخيصها وكذلك مقر ريادة الأعمال، ثم قام الوفد الكوري بزيارة إلى الجامعة بعدها تناول طعام الغداء، حيث كان غداء عمل لمناقشة الزيارة ومستقبل التعاون بين جامعة الملك سعود والجامعات الكورية.

الجدير بالذكر أن جامعة كوكمين لديها استثمارات تقدر بنحو أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في مجال معالجة المياه وتحليتها. صرح بذلك سعادة الدكتور سعد الحسين مشرف برنامج التوأمة العلمية العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد