Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
أمير الرياض استقبل بيرولانوس ووزير التجارة لولاية كوينز لاند الأسترالية
وزير الثقافة والسياحة اليوناني يشيد بمتانة علاقات بلاده بالمملكة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس، معالي وزير الثقافة والسياحة اليوناني باقلوس بيرولانوس، والوفد المرافق له.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات المشتركة بين البلدين الصديقين في مجالي الثقافة والسياحة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومساعد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور خالد بن إبراهيم الدخيل، والسفير اليوناني لدى المملكة ديميتريوس ليتسيوس.

هذا وقد امتدح وزير الثقافة والسياحة اليوناني السيد باقلوس بيرولانوس علاقات بلاده مع المملكة ووصفها بأنها علاقات قوية ومتينة، وتزداد قوةً ورسوخاً.

جاء ذلك في تصريح ل(الجزيرة) عقب لقائه صباح أمس بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم، وذلك ضمن زيارته الحالية للمملكة.

وقال: إنني سعيد بهذه الزيارة وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان للمسؤولين في المملكة لما لقيته والوفد المرافق لي من حسن ضيافة واستقبال، مؤكداً أن هذه الزيارة تسهم في تقوية العلاقات وتنميتها.

وكان الوزير اليوناني قد قام بزيارة لمنطقة قصر الحكم يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة.

واستمع الوزير الضيف إلى شرح وافٍ من سمو الأمير سلطان عن هذه المنطقة التاريخية المهمة وأبدى الوزير الضيف إعجابه بهذه المنطقة التاريخية.

من جانبه عبّر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن سعادته بزيارة وزير الثقافة والسياحة اليوناني للمملكة، وقال: حقيقة معالي الوزير صديق شخصي وبين المملكة واليونان تعاون كبير في مجال الآثار، وفي مجال التراث العمراني والتطوير السياحي، ومعالي الوزير هو صديق للمملكة ومن أسرة عريقة في اليونان ولديهم في اليونان أكثر من متحف للتراث الإسلامي، وهذه الزيارة التي تأتي جزءاً من تطوير العلاقات بين المملكة واليونان تعود بالخير والنفع العميم بين المملكة واليونان.

وقال سموه: هناك حسب توجيهات الدولة اتفاقية تعاون ونحن نبحث الآن تفاصيلها، والتعاون حقيقة مُنصب على التعاون التقني والتعاون الفني والتعاون في الخبرات والتدريب.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس، معالي وزير التجارة لولاية كوينز لاند الأسترالية ستيفن روبرتسون، والوفد المرافق له.

وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين. وحضر الاستقبال السفير الأسترالي لدى المملكة كيفن ماغي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد