Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
بحضور الأمير سطام بن عبدالعزيز
مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يعرض مشروع برنامج الوصول الشامل أمام مجلس منطقة الرياض

 

الجزيرة - الرياض

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، قدم وفد من مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يرأسه الدكتور سلطان السديري المدير التنفيذي للمركز، مشروع برنامج الوصول الشامل في اجتماع مجلس منطقة الرياض الذي عقد مؤخراً بالعاصمة الرياض وبحضور أعضاء مجلس المنطقة.

وقد سبق أن قام وفد المركز بزيارة لكل من مجلس المنطقة الشرقية بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، ومجلس منطقة المدينة المنورة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حيث جرى خلال هذين اللقاءين تقديم عرض عن برنامج الوصول الشامل، كما تم مناقشة إبرام اتفاقيات تعاون لتنفيذ هذا البرنامج. وينظر إلى برنامج الوصول الشامل على أنه خطوة رئيسية وضرورية يقوم بها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة من أجل تهيئة وتحسين البنية التحتية في مختلف المنشآت لتيسير تنقل الأفراد، خصوصاً المعوقين منهم، وتسهيل الوصول إلى جميع المرافق من حولهم ليمارسوا حياتهم بكل يسر وسهولة ودمجهم في المجتمع.

وأوضح الدكتور سلطان السديري: «إن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بادر إلى تفعيل نظام رعاية المعوقين وتحويل مواده إلى واقع ملموس من خلال إطلاق برنامج الوصول الشامل الذي يهدف إلى إعداد الأطر العلمية وإقرار المعايير التصميمية للمنشآت العامة والمرافق والطرق ووسائل النقل والمواصلات، ووضع الأسس لبيئة ملائمة خالية من العوائق وفقاً للمعايير الدولية، وذلك بالاستعانة بعدد من المنظمات الدولية وعدد من الاستشاريين في هذا المجال.

وقال: إننا نعمل اليوم على حشد عدد من الدوائر الحكومية المعنية لتأييد هذا البرنامج، وسيكون هدفنا التالي هو العمل إلى جانب شركائنا لضمان التطبيق الفاعل له، وتقديم الدعم والتدريب اللازم حسب متطلبات المرحلة المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد