Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
انفصاليون جنوبيون يصرعون جنديا ويهددون بقتل المختطفين
أمريكا تلاحق العولقي بطائرات بدون طيار وتحذر مواطنيها في صنعاء

 

لندن- طلال الحربي- صنعاء- وكالات

على خلفية الادعاءات الأمريكية بعلاقة رجل الدين الأمريكي من أصل يمني أنور العولقي بالمحاولة التي قام بها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب لتفجير طائرة فوق مدينة ديترويت الأمريكية وصلته المزعومة أيضا بإطلاق النار في قاعدة فورت هود العام الماضي، كشفت صحيفة الصنداي تلجراف البريطانية أن الرئيس باراك أوباما قد أعطى الشهر الماضي الضوء الأخضر لاستهداف العولقي.

ونشرت السلطات الأمريكية طائرات بدون طيار مزودة بصواريخ لتعقب أنور العولقي بعد تقارير عن صلته بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها السفير البريطاني في اليمن وأشارت التلجراف في تصريحات منسوبة لمسؤولين أمريكيين بأنه تم اتخاذ خطوات فعلية لاستهداف العولقي بعد تقارير تشير إلى توليه مهام عملياتية في تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الذي يتخذ من اليمن مقرا.

من جهتها دعت الولايات المتحدة مواطنيها في اليمن إلى توخي الحذر وطلبت من موظفي سفارتها في صنعاء تجنب فندق يتردد عليه الغربيون بينما أبقت سفارة بريطانيا أبوابها مغلقة أمس الأحد بعد محاولة اعتداء فاشلة في 26 أبريل على موكب السفير البريطاني.

إلى ذلك قتل جندي في كمين بجنوب اليمن بعد أن خطف انفصاليون جنديين آخرين وطالبوا بالإفراج عن اثنين من زعماء الجنوب المحتجزين لدى الحكومة، حسبما أفاد مسؤول يمني أمس الأحد.

وقالت وكالة عدن للأنباء أمس الأول السبت إن انفصاليين أمهلوا الحكومة 48 ساعة للإفراج عن الزعيمين الجنوبيين المحتجزين وإلا فإنهم لن يكونوا مسؤولين عن حياة الجنديين المخطوفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد