Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
160 مليون ريال مبيعات مخطط الهدا - المربع الثالث -
اكتمال بيع 100% من مخطط الهدا في اليوم الثاني من المزاد

 

شهد يوم الخميس الماضي 15 جمادى الأولى 1431 هـ الموافق 29 أبريل 2010 م بمدينة الخرج الحدث العقاري الأبرز لهذا العام حيث طرحت نجمة المدائن للعقارات مخطط الهدا المربع الثالث، وذلك عبر مزاد نُظمت له حملة إعلانية مدروسة ليكون الحصاد على هذا المستوى من النجاح الذي اعتادت نجمة المدائن للعقارات صنعه مع كل طرح لأحد مشروعاتها .

المزاد الذي استمر على مدى يومين شهد إقبالاً منقطع النظير حيث اُختتم المزاد في اليوم الثاني وقد بيع المخطط كاملاً بمبلغ 160 مليون ريال ، يذكر أن المخطط الذي بلغت مساحته الإجمالية 1.424.550 مترا مربعا يضع أمام المشاركين في المزاد العديد من الخيارات على حدٍ سواء، حيث تم تخصيص مساحات مناسبة للاستثمار التجاري ومساحات أخرى للاستثمار السكني وقد بلغ عدد قطع المخطط 1280 قطعة متفاوتة المساحة بين 600 و 900 متر مربع .

النجاح اللافت الذي حققه تسويق المربع الثالث من المخطط يعكس الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر لنجمة المدائن للعقارات والخبرات التراكمية العالية التي تضعها في مقدمة الشركات العقارية الناجحة في سوق العقار في المملكة الذي يعرف عنه التنافسية العالية حيث تمكنت نجمة المدائن للعقارات خلال المرحلة الاستعدادية بالتعريف بمميزات المخطط الحيوي وموقعه الاستراتيجي في مدينة الخرج التي باتت من أهم مدن منطقة الرياض لما شهدته خلال السنوات الأخيرة من نمو مطرد جعلها من أكثر مدن المملكة نمواً سواءً من حيث البنية التحتية أو من ناحية التطور التجاري الكبير هذا إلى جانب ماينتظر هذه المدينة من مشروعات حيوية كبيرة.

الحضور الكثيف الذي شهده المزاد المنعقد لهذه المرحلة من المخطط عكس بقوة النجاح الكبير الذي صنعته نجمة المدائن للعقارات من خلال براعة التخطيط وحسن التنظيم والقدرات التسويقية اللافتة، وكل ذلك يستند على قاعدة راسخة كون موقع المخطط على هذه المنطقة الاستراتيجية في مدينة الخرج، هذا وقد شارك في المزاد عدد كبير من الشركات والمؤسسات والأفراد منذ الساعات الأولى لبدء المزاد، نظراً لحيوية الموقع الذي يقوم عليه هذا المخطط، إضافة إلى كونه امتداداً عمرانياً لمخطط الهدا - المربع الأول - والمربع الثاني - والمربع الرابع - المأهولة حالياً بالسكان .

وعلى صعيد متصل نوه عدد من رجال الأعمال والمستثمرين بأهمية هذا المخطط وجدواه العالية والمتميزة التي تنبع من أهمية مدينة الخرج كحاضرة لمدينة الرياض العاصمة وامتداد عمراني مستقبلي لها ، مشيدين بنجمة المدائن للعقارات التي تحسن اختيار المكان والزمان المناسبين لطرح مشاريعها على ضوء استقراء واضح ودراسات علمية لحاجات السوق وتلبية متطلبات المواطن في السكن المناسب، بالإضافة إلى العائد الاستثماري الواعد لشركات الاستثمار العقارية ورجال الأعمال الذين يستثمرون في قطاع العقار .

من جهته أعرب مدير عام مجموعة نجمة المدائن سعادة الأستاذ ماجد بن محمد العثمان ،، سلمه الله عن سعادته بهذا النجاح الاستثنائي ، شاكراً الله سبحانه وتعالى على هذا التوفيق. كما شكر العثمان عملاء نجمة المدائن للعقارات من الشركات و المستثمرين ورجال الأعمال والأفراد ، وكل من كان له مساهمة كبيرة كانت أو صغيرة في إنجاح هذه المرحلة من المشروع، منوهاً بالثقة المتبادلة بينهم وبين نجمة المدائن للعقارات لما يزيد على ربع قرن من الفرص الاستثمارية الناجحة التي كانت الحافز الأكثر فاعلية على توطيد العلاقة بينهم وبين المجموعة.

وبين أن من أهم أسباب النجاح حيوية الموقع مدعوماً بتوفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والسفلتة والإنارة والمياه، بالإضافة إلى المساحات المخصصة للحدائق والمدارس والمساجد. وملاءمة المخطط لكافة الأنشطة التجارية والسكنية والاستثمارية .

ولفت العثمان إلى المستقبل الواعد لمشاريع التطوير والبنية التحتية لمدينة الخرج. شأنها في ذلك شأن كل مدن ومحافظات المملكة في ظل النهضة التنموية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين أهمية خاصة، وبمتابعة حثيثة تلمسها مدينة الخرج من محافظها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ،،، حفظه الله ورعاه .

وأضاف العثمان : هنالك مشاريع ضخمة تشهدها مدينة الخرج من إنشاء المدينة الصناعية ومدينة الملك عبدالله الترفيهية ومركز الملك عبدالعزيز الحضاري، هذا إلى جانب معلم حضاري جديد يتمثل في جامعة الخرج والكليات التعليمية، بالإضافة إلى مستشفى الولادة والحدائق والساحات العامة والتي من شأنها أن تضيف نقلة نوعية في حركة التطور التي تشهدها مدينة الخرج، ما سينعكس إيجاباً على كافة نواحي الحياة بمدينة الخرج، ومن أبرزها بالطبع المؤشر العقاري الذي يخدم النمو السكاني المستمر بمدينة الخرج .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد