Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
سرقوا سيارة وارتكبوا جرائمهم عليها
التحريات والبحث الجنائي تضبط عصابة السلب وسرقة السيارات

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بعصابة مكونة من أربعة أشخاص وذلك على أثر تورطهم في سرقة سيارة واستخدامها بارتكاب قضايا سلب بالقوة والإكراه.

وكان مركز شرطة الشفاء قد تبلغ من ثمانية مواطنين ستة منهم أحداث عن اعتراض طريقهم من قبل أشخاص مجهولين يستقلون سيارة شيفرولية وتهديدهم بسكين ومن ثم سلبهم هواتفهم الجوالة. وتبين أن السيارة التي يستقلها الجناة مسروقة ومبلغ عن سرقتها لدى مركز شرطة العليا قبل الحادثة بيوم واحد.شعبة التحريات والبحث الجنائي قامت باتخاذ كافة الإجراءات والوسائل لكشف هوية الجناة وقامت بنشر مصادرها في أوساط أرباب السوابق والمشبوهين، وقد تمخضت هذه الجهود عن تحديد الشبهة في أربعة أشخاص، وبناء على ذلك تم ضبطهم وتبين أن أعمارهم تتراوح ما بين 18 و21 سنة، وبعرضهم على المبلغين استطاعوا التعرف على ثلاثة منهم، وتبين أن الرابع مطلوب لمركز شرطة طويق بقضية سرقة سيارة.

التحقيقات الأولية قادت إلى اعترافهم بارتكاب الحوادث المشار إليها، وصدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً، ولا تزال التحقيقات تجري معهم بتوسع لتحديد دور كل منهم في القضايا التي اعترفوا بها، وللكشف عن أي قضايا مشابهة أو أي أساليب أو أنشطة إجرامية أخرى، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد