Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
لقاء حواري علمي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة‎ بالرس

 

الرس - عبدالله المريس

برعاية محافظ الرس خالد العساف وحرمه سلطانه العساف استضافت إدارة التربية والتعليم للبنات اللقاء الحواري العلمي الثاني لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة أمس الأول السبت في قاعات الاجتماعات بمبنى الإدارة، بمشاركة سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل رئيسة جمعية أسر التوحد، والدكتور سامي السقا من جمعية المعاقين.

وخلال اللقاء رحب مدير التربية والتعليم للبنات الأستاذ علويط العلويط، في كلمة له، بسمو الأميرة ومحافظ الرس وحرمه، وتحدث عن جهود الحكومة في خدمة مجال التربية الخاصة، مؤكدا أن الإعاقة ليست دليلاً على النقص، بل هي دافع للتحدي.

ورحب العساف، في كلمة له، بسمو الأميرة والمشاركين، وشكر كل من ساهم في الإعداد لهذا اللقاء الذي يعتبر من اللقاءات التربوية المهمة، وشكر مدير تعليم البنات في المحافظة على الاستضافة، كما شكر رئيس قسم التربية الخاصة فوزية الشويعي، ودعا إلى تكرار مثل هذه اللقاءات المهمة لتوعية المجتمع.

واستهل اللقاء، الذي أداره سليمان النيف رئيس قسم التربية الخاصة بإدارة تعليم البنين، بمداخلة من الدكتور سامي السقا, تلا ذلك مداخلة من الأميرة سميرة، شكرت فيها أمير منطقة القصيم وحرمه ومحافظ الرس وحرمه ومدير تعليم البنات في المحافظة، بعدها عُرض فيلم وثائقي عن جهود سمو الأميرة في خدمة مرضى التوحد، ثم كان التحدُّث عن المرض وتعريفه وأعراضه ودور الوزارات في خدمة المرضى وعن دور الأسرة والمجتمع.

وقدمت الطالبة من قسم العوق البصري نجود الهويمل رسالة ذوي الاحتياجات الخاصة. ثم أتيح المجال للحضور للمناقشة، كما تحدث الدكتور موسى عمايرة، وأجاب المشاركون عن أسئلة ومداخلات الحضور. ثم قامت الأميرة سميرة بتوزيع الشهادات ودعت إلى تكرار مثل هذه اللقاءات الهادفة.

كما سلم محافظ الرس دروع التكريم والشهادات للمحاضرين والحضور، وقدم الأستاذ العلويط درع تكريم لمحافظ الرس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد