Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
ضمن دبلوم الصحافة المكثف بجامعة القصيم
الرشودي يتناول التحقيق الصحفي كأحد أهم الفنون التحريرية

 

اختتم الزميل بندر الرشودي مشرف التحرير بمكتب (الجزيرة) الإقليمي بمدينة بريدة دورته التدريبية حول التحقيق الصحفي والتي أقامها على مدار يومي السبت والأحد ضمن برنامج دبلوم الصحافة المكثف والذي تنظمه جامعة القصيم في إطار فعاليات كرسي صحيفة (الجزيرة) للدراسات الإعلامية بالجامعة.

وقد تطرق الرشودي للتحقيق الصحفي كأحد أهم الفنون الصحفية، حيث يجمع بين عدد من الفنون التحريرية في آن واحد، فهو يجمع بين الخبر والحديث والرأي، مؤكداً على أنه يعد من أصعب الفنون التحريرية، ويتطلب مقدرة وكفاءة عالية من المحرر، ولذلك يعد المحقق أو الصحفي بقسم التحقيقات من أهم الصحفيين في الجريدة.

كما تناول أثناء الجرعتين التدريبيتين وظائف التحقيق الصحفي وأنواعه وطرق إعداده قبل أن ينفذ ورش عمل تطبيقية حول عدد من الفنون التحريرية كالخبر والحديث الصحفي والتحقيق والتي شارك فيها الحضور بفاعلية وتميز أكدت نجاح تجربة إقامة مثل هذه البرامج التدريبية.

يشار إلى أن الدبلوم افتتحه رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك قبل ستة أسابيع بحضور معالي مدير جامعة القصيم وشارك فيه عدد كبير من ممارسي الصحافة وهواتها من الجنسين وسط تفاعل كبير ورغبة في الإلمام بالفنون التحريرية الصحفية حيث نفذ البرنامج على مدار خمسة أسابيع بمشاركة عدد من المتخصصين بالمجال الإعلامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد