Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
بمشاركة (96) متسابقاً ومتسابقة في فروعها الخمسة
انطلاق فعاليات المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان لحفظ القرآن الكريم.. اليوم

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدورة الثانية عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في فندق قصر الرياض بمدينة الرياض بمشاركة (96) متسابقاً ومتسابقة، منهم (39) متسابقة.

وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أجزل عبارات الامتنان والعرفان، وأعظم الدعوات لولاة الأمر في هذه البلاد المباركة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذين التزموا بكتاب الله العظيم دستوراً ومنهاجاً في تسييرهم لجميع شؤون البلاد والعباد في السر والعلن، واعتنوا بالقرآن الكريم تعلماً وتعليماً في جميع المراحل التعليمية للأبناء والبنات، وسخروا جميع الإمكانات المادية والبشرية لخدمة هذا الكتاب.

وأعرب معالي الوزير صالح آل الشيخ - في تصريح له - عن شكره وامتنانه لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعايته هذه المسابقة، وتكفله بجميع نفقاتها سواء ما يتعلق بالجوائز المالية الخاصة بالفائزين والفائزات بفروعها الخمسة من البنين والبنات، أو ما يتصل بجوانبها التنظيمية ونحو ذلك.. وهذه العمل لسموه يندرج في سلسلة متصلة من الأعمال الإسلامية، والإنسانية، والخيرية التي دأب سموه الكريم على الاهتمام والعناية بها.

وزاد معاليه قائلاً: إن سموه الكريم شمل برعايته من خلال هذه الأعمال حفظة كتاب الله من البنين والبنات حتى أصبحت هذه العناية مصدر اهتمامه ورعايته، وتمثل ذلك جلياً في المسابقات القرآنية، ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض على وجه الخصوص، وفي مختلف مناطق المملكة على وجه العموم.

وتحدث معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ عن فضل القرآن الكريم ودور الأسرة في توجيه أبنائها نحو تعلم كتاب الله وحفظه وتجويده، وقال: إن قراءة القرآن من أفضل الأعمال، وما يحصله صاحب القرآن العامل به من الثواب شيء عظيم.

الجدير بالذكر أن مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن الكريم تهدف إلى خدمة كتاب الله الكريم بما يليق ومكانته العالية، وربط الأمة بكتاب الله تعلماً وعملاً، وتشجيع الشباب والناشئة من الشباب والناشئة من البنين والبنات على العناية بكتاب الله الكريم وحفظه، وإجادة تلاوته، ومعرفة معانيه، والعمل به، والإعانة على إعداد جيل صالح ناشئ متخلق بآداب القرآن الكريم ملتزم بأحكامه، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد