Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
بتوجيه من الأمير فيصل بن بندر
لجنة لحصر أضرار قبة والخسائر تصل مليون ريال

 

قبة - فهد الجخيدب:

قامت لجنة حصر الأضرار التي أمر بتشكيلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم بالوقوف على المواقع المتضررة حيث قدرت الخسائر الناتجة عن هطول الأمطار التي غمرت مدينة قبة مؤخرا حوالي مليون ريال. حيث نفق في فيضة البريكة أكثر من ستمائة رأس من الأغنام المزيونة إضافة إلى بعض التلفيات التي حدثت لبعض السيارات. صاحب الأغنام المواطن صالح بن محمد العلوي يقول إن عدد غنمي أكثر من ثمانمائة (800) رأس لم ينجُ منها سوى مائة وخمسين رأس تقريبا إضافة إلى بعض التلفيات التي حصلت للسيارات وغرفة الراعي وكذلك تلف الأعلاف الموجودة بالموقع ويضيف المواطن العلوي بقوله إنني أحمد الله على كل حال والحمد لله أنها بالمال دون البشر مضيفا بأن الدولة لم تقصر مع مواطنيها وأن خيراتها وصلت لجميع العالم ونحن كلنا أمل بهم بعد الله ويقول إنني أوجه شكري وأصدق دعواتي لجميع المواطنين الذين خاطروا بأنفسهم من أجل إنقاذ ما تبقى من الغنم كما أتقدم بالشكر لرجال الدفاع المدني الذين بذلوا كل الجهد في عملية الإنقاذ .كما أقدم شكري وتقديري للجنة حصر الأضرار.

من جانبه أوضح الأستاذ عواد بن عبد الله الدليم عضو اللجنة أن دور اللجنة يتوقف في حصر الأضرار بعد الشخوص في الموقع ومن ثم رفعها لجهة الاختصاص مضيفا بأن غزارة المياه في بعض المواقع تحول دون عملية عدد الأغنام النافقة.

كما أوضح النقيب علي السيف بأن الخسائر التي حصلت للمواطنين كبيرة ونحن الآن بصدد حصرها ومن ثم رفعها للمسؤولين.

كما أوضح الأستاذ مهلهل بن خلف المعتاد عضو اللجنة المكلف من البلدية بأن البلدية ستعمل بكل طاقتها من أجل إخراج السيارات العالقة بالمياه وكذلك دفن الأغنام النافقة بعد إحراقها كي لا ينتشر المرض.

من جانب آخر قال الأستاذ علي بن دليم الحربي مدير فرع الزراعة بالأسياح بالنيابة إن الفرع قد جهز فرقا متخصصة مدعومة بأطباء من أجل فحص المكان ورشة حتى لا تنتشر الأمراض في الموقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد