Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/05/2010 G Issue 13732
الثلاثاء 20 جمادى الأول 1431   العدد  13732
 
في مؤتمر الشفاء من السرطان
3 سعوديات بارزات يروين رحلة الكفاح ضد «السرطان» من «المرض» حتى «الشفاء»

 

جدة - عبدالله الدماس

تروي 3 سيدات سعوديات بارزات اليوم الثلاثاء رحلة كفاحهن مع مرض السرطان بدءا من الإصابة به ومرورا بالعلاج وتجاوز الأزمة، وذلك خلال مؤتمر الشفاء من السرطان في نسخته السادسة والذي يدشن احتفاله الرسمي الدكتور محمد عبده يماني رئيس المجلس الخليجي لمكافحة السرطان.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبد الرحيم قاري أن السيدات اللواتي سيتحدثن خلال المؤتمر هن كل من «لمى السليمان نائبة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، والدكتورة سامية العمودي، والأستاذه أمينة قاملو إحدى رائدات التعليم في البلاد وتشغل منصبا في مجال التعليم».

ويأتي انطلاق المؤتمر في وقت يدق فيه اليوم نحو 50 طبيبا وجراحا وبرفسورا متخصصا في علاج أمراض السرطان من داخل وخارج المملكة ناقوس الخطر بعد الارتفاع الكبير الذي بدأت تسجله السعودية في معدلات الإصابة قدرته آخر الإحصائيات ب8 آلاف حالة إصابة جديدة سنويا.

إلى ذلك كشف الدكتور قاري «أن حديث السيدات السعوديات وخاصة أنهن يشغلن مناصب قيادية سيكون له أثر بالغ على المرضى». موضحا أنهن «سيتحدثن للحضور عن رحلة المرض والشفاء ليؤكدن أن الأمل في الشفاء من مرض السرطان والانطلاق في حياة أفضل أمر ممكن خاصة في ظل الظروف النفسية السيئة التي تحيط عادة بمريض السرطان وتجعله في بعض الأحيان يشعر باليأس». ويرى الدكتور قاري أن أفضل وسيلة لعلاج المرض هو الاكتشاف المبكر إذ يوضح «أن الاكتشاف المبكر لمرض السرطان يساعدنا نحن الأطباء على مواجهة المرض والقضاء عليه في بدايته».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد