Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/05/2010 G Issue 13732
الثلاثاء 20 جمادى الأول 1431   العدد  13732
 
العميد كرر تفوقه على الشباب وتأهل لمواجهة الهلال
كلاسيكو الكرة السعودية سيعلن عن بطل جديد

 

كتب - سلطان الجلمود

أكد الاتحاد تأهله طرفا ثانيا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ليواجه الهلال بعد أن أعلن أمس وصوله الرسمي إلى هذا النهائي حينما كسب مضيفة الشباب بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب الذي جمعهما في استاد الملك فهد وكان قبل ذلك قد فاز بهدفين دون مقابل في لقاء الذهاب في جدة. في حين يتبقى للشباب حامل لقب البطولتين السابقتين لقاء أمام النصر لتحديد المركزين الثالث والرابع الخميس المقبل.

وجاءت المباراة متوسطة من الناحية الفنية حيث سجل هدفي الاتحاد سعود كريري (41) ونايف هزازي (92) في حين سجل فلافيو هدف الشباب (51).

اختلفت طريقة لعب الفريقين حيث اتضح اعتماد مدرب الشباب البرازيلي ادقار باريرا على طريقة 4-4-2 وأشرك العناصر التالية: وليد عبدالله ونايف القاضي وماجد المرحوم عبدالله الشهيل وزيد المولد وعبدالملك الخيبري وأحمد عطيف وطارق التائب وعلى عطيف وفيصل السلطان وفلافيو.

في المقابل اعتمد مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزو هكتور على طريقة 4-5-1 وأشرك العناصر التالية: مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر ومشعل السعيد وراشد الرهيب وسعود كريري وأحمد حديد ومناف أبو شقير وسلطان النمري ومحمد نور وعبدالملك زياييه.

وجاء نصف الساعة الأول من هذا الشوط هادئا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وركز الاتحاد على اللعب على الأطراف سواء عن طريق نور الذي تواجد في الجهة اليمنى أو السعيد في الجهة اليسرى في حين كان الشباب يعتمد على العمق سواء عن طرق التائب أو عطيف. ولم يرتق المستوى الفني في الدقائق الأولى إلى مستوى المباراة بسبب كثرة الأخطاء والكرات المقطوعة واتضح تأثير الأجواء المناخية على اللاعبين. وسنحت بعض الفرص للفريقين كان أبرزها عن طرق مشعل السعيد الذي أرسل كرة لنور داخل منطقة الجزء نجح زيد المولد في إبعادها إلى ضربة ركنية (7). وكذلك كرة طارق التائب التي نفذها من خطأ ثابت اعتلت العارضة (16). وتحصل لاعب الاتحاد أحمد حديد على بطاقة صفراء بسبب مخاشنته لأحمد عطيف (29).

وفي ربع الساعة الأخير فرض الاتحاد ضغطا هجوميا على مرمى الشباب وكان الأفضل بسبب الانتشار للاعبيه وتناقل الكرات بشكل سريع وسنحت للاعبيه عدد من الفرص.

كريري يؤكد أفضلية الاتحاد

عند الدقيقة 41 أكد سعود كريري أفضلية فريقه بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في اللقاء إثر قذيفة أرسلها من منتصف ملعب الشباب استقرت على يمين وليد عبدالله.

لم يهدأ الاتحاد بعد هذا الهدف وواصل هجومه وألغى الحكم المساعد هدفا لعبدالملك زياييه بسبب وقوعه في مصيدة التسلل (44) وفي الوقت بدل الضائع أهدر سلطان النمري فرصة هدف بعد أن سدد الكرة بجوار القائم وتحصل مدافع الشباب نايف القاضي على البطاقة الصفراء قبل نهاية الشوط.

مع انطلاقة الشوط الثاني أشرك ادقار بريرا اللاعبين عبده عطيف ووليد الجيزاني وأخرج عبدالملك الخيبري وفيصل السلطان من أجل تنشيط خطي الوسط والهجوم. وجاءت البداية سريعة من الجانبين حيث بادر الشباب بالهجوم عن طريق فلافيو الذي توغل داخل منطقة الجزء، لكن مبروك زايد نجح في إبعاد الكرة (47) ليرد رضا تكر بكرة أخرى نجح وليد عبدالله في التصدي لها.

فلافيو يدرك التعادل

وعند الدقيقة 51 نجح فلافيو من تسجيل التعادل لفريق الشباب بعد أن استغل كرة وصلت إليه بعد هجمة منظمة أرسلها له زيد المولد استقبلها على صدره وأخفق السعيد في إبعادها ليضعها فلافيو على يمين مبروك زايد كهدف شبابي أول.

وعند الدقيقة 53 مرت كرة زيايية بجوار القائم الشبابي وتحصل بعدها زياييه على بطاقة صفراء، ونجح مبروك زايد في التصدي لكرة على عطيف عند الدقيقة 57.

وتحصل رضا تكر على بطاقة صفراء (65) في ذات الوقت الذي خرج نايف القاضي وشارك شراحيلي. وفي الربع ساعة الأخير أشرك مدرب الاتحاد الثنائي هشام أبو شروان ونايف هزازي وأخرج سعود كريري وعبدالملك زياييه.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة باستثناء تسديدة عبده عطيف التي أبعدها مبروك زايد إلى ركنية وكذلك تسديدة راشد الرهيب التي أبعدها وليد عبدالله أيضا ركلة ركنية حيث مال اللعب إلى الهدوء وانحصر في المنتصف وأكثر لاعبي الفريقين من الاستعراض من خلال المهارات الفردية.

هزازي يضع فريقه في المقدمة

وفي الدقيقة الأخيرة وضع مهاجم الاتحاد نايف هزازي بصمته في اللقاء بعد أن سجل الهدف الثاني للاتحاد بعد أن استغل كرة وصلت إليه عن طريق الرهيب داخل منطقة الجزء حيث سددها على يسار وليد عبدالله كهدف ثان عند الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع حيث أطلق بعد ذلك الحكم نهاية اللقاء بعد أن احتسب 3 دقائق وقتا بدل ضائع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد