Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
معتمدة من هيئة التخصصات الصحية
مجموعة «الحبيب» تحاضر عن المناظير في أمراض النساء والتوليد

 

تنظم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية دورة تدريبية عن استخدامات المناظير في أمراض النساء والولادة وهى معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كساعات تدريب في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر، ذكر ذلك الدكتور باسم أبو رافع استشاري العقم وجراحة المناظير الحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية.

وقال د. باسم إن هذه الدورة سيشارك فيها نخبة من الأطباء الاستشاريين المتميزين في جراحة المناظير النسائية الدقيقة وستتضمن محاضرات لكل من د. حازم المنديل، د.غدير آل الشيخ استشاريي أمراض النساء والتوليد وجراحة المناظير بجامعة الملك سعود.

وتهدف هذه الدورة إلى إبراز وتجديد المعلومات لجميع الأطباء المشاركين عن الاستخدامات المتعددة للمناظير في أمراض النساء والتوليد كما تقدم شرحاً تفصيلياً عن كيفية تجنب حدوث مضاعفات في مثل هذه النوعية من العمليات بالإضافة إلى إجراء تطبيق عملي في مختبر جاف على التحكم بالمعدات والأدوات الجراحية المستخدمة في مناظير البطن النسائية وعرض لعدد من العمليات التي تم استخدام المناظير فيها وحققت من خلالها نجاحاً للمرض.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستقام في قاعة الدكتور كمكم بالدور التاسع بالمركز الطبي بالعليا يوم الجمعة 23 جمادى الأولى الموافق 7 مايو 2010 من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى العاشرة مساءً، ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار الحرص الدائم للمجموعة على الإحاطة بأحدث المستجدات الطبية والعلاجية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد