Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
برعاية «بنده».. وتحت إشراف وزارة الصحة
تطعيم 17 ألف طفل في جدة ضد شلل الأطفال

 

قامت شركة العزيزية بنده المتحدة بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية بحي البلد وحي العزيزية بمدينة جدة بتدشين الحملة الوطنية لمكافحة مرض شلل الأطفال على جرعتين تبدأ الجرعة الأولى من 10-5-1431 هـ الموافق 24-4-2010م لمدة خمسة أيام وسيتبعها جرعة ثانية من 8-6-1431هـ الموافق 22-5-2010م لمدة 5 أيام أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاعي التجزئة والبلاستيك بمجموعة صافولا والرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بنده المتحدة الدكتور محمد أمين قشقري، بأن التنسيق للحملة تم مع استشارية طب الأسرة الدكتورة نجاة حسين قاري إسلامي - المدير الفني بمركز صحي البلد، حيث تم تحديد مساهمة الشركة في تجهيز نقاط تطعيم ثابتة ومنتشرة في منطقتي البلد والعزيزية ودعمها بحملة إعلانية للتنويه عن مواقع نقاط التطعيم بالإضافة إلى توفير بعض الهدايا من مشروبات وحلويات لتقديمها للأطفال بعد التطعيم. كما قامت بنده بتوفير كافة احتياجات فرق العمل الميدانية لمساعدتهم على أداء مهامهم.

وأضاف أن حملة مكافحة مرض شلل الأطفال تأتي ضمن الأهداف الإستراتيجية لخطة المسئولية الاجتماعية بشركة العزيزية بنده المتحدة تحت شعار «واجب علينا».

من جهتها أوضحت الدكتورة نجاة إسلامي المدير الفني بمركز صحي البلد أنه تم تجهيز الطاقم الطبي المساعد للحملة بجميع المستلزمات والأدوات، ووضع الخطط للنقاط الثابتة والمتحركة في منطقتي البلد والعزيزية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف في المقام الأول إلى حماية الأطفال وتحصينهم ضد مرض شلل الأطفال وتوعية الأسر باستكمال كافة التطعيمات لأبنائهم. وأوضحت قائلة بأن ما تم يأتي في إطار الحملة الوطنية لتحصين الأطفال ضد الأمراض بجهود وزارة الصحة ممثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية لتحقيق إستراتيجية المملكة وهي المحافظة على خلو المملكة من مرض شلل الأطفال، حيث إن الحملة تستهدف الأطفال ما دون سن 5 سنوات ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين لمركزي الصحة البلد والعزيزية إلى أكثر من 17.000 طفل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد