Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
الغفيص يفتتح لقاء عمداء كليات التقنية والاتصالات بجدة

 

جدة - خالد الصبياني:

دعا الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المسؤولين في القطاع الخاص لتفعيل مبدأ الشراكات الإستراتيجية مع المؤسسة من أجل تدريب القوى العاملة الوطنية المرتبط بالتوظيف بما يحقق متطلبات منشآت القطاع الخاص، ويتيح فرص عمل للشباب السعودي الذي أثبت نجاحه في سوق العمل. مشيراً إلى نجاح المؤسسة في ذلك من خلال تنفيذ برامج التدريب مع عدد من منشآت القطاع الخاص، ومن أبرزها برامج الشراكة مع شركة جنرال موتورز لصيانة السيارات، وبرنامج المعهد السعودي الياباني للسيارات، والمعهد السعودي لصناعة البلاستيك ومعهد شيفرون لخدمات النفط، والمعهد السعودي للبيع بالتجزئة، والمعهد السعودي للإلكترونيات.

جاءت دعوته تلك أثناء رعايته فعاليات اللقاء الثاني لعمداء الكليات التقنية والاتصالات بالمملكة التي انطلقت يوم أمس بمقر كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة .

ووضح الغفيص أن النظام الثلثي الذي بدأ تطبيقه يحقق رفع جودة المخرجات وتلبية متطلبات سوق العمل وإيجاد بيئة متشابهة لمناخ العمل بعد التخرج، وإتاحة فرصة أكبر للمتدرب للتحصيل العلمي والمهاري من خلال البقاء في بيئة التدريب فترة أطول، والاستفادة القصوى من الطاقة البشرية العاملة في قطاعات التدريب وأيضاً من المنشآت والتجهيزات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد