Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
في مقر اليونسكو بباريس
الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يُكرِّم الفائزين بجائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة

 

الجزيرة - الرياض:

تستضيف منظمة اليونسكو بمقرها في العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء 27-5 حفل تسليم جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في دورتها الثالثة.

ويُسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز - مستشار خادم الحرمين الشريفين، عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، رئيس مجلس أمناء الجائزة خلال الحفل أصحاب الأعمال الفائزة شهادات التقدير بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين وسفراء دول الفائزين، وممثلي الدول الأعضاء باليونسكو ونخبة من رموز الفكر والثقافة.

وأعرب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر عن سعادته باستضافة منظمة اليونسكو في مقرها الرئيس بفرنسا لحفل تسليم الجائزة وتكريم الفائزين بها، مشيراً إلى أن ترحيب قيادات اليونسكو باستضافة الحفل، ينبع من تقدير دولي كبير لمبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ لتعزيز الحوار بين الثقافات، ومد جسور التواصل بين الأمم والشعوب.

وأضاف ابن معمر في تصريح بهذه المناسبة، أن إقامة حفل تسليم الجائزة وتكريم الفائزين بها في منظمة اليونسكو يؤكد عالمية الجائزة، ويفتح آفاقًا رحبة للتعريف بأهدافها بين الدول الأعضاء بالمنظمة، واستقطاب كبريات الهيئات العلمية والأكاديمية في هذه الدول لترشيح أفضل الأعمال المترجمة من وإلى اللغة العربية؛ لنيل شرف التنافس على الجائزة في دورتها القادمة، مشيرًا إلى أن قرار إقامة الحفل بمقر اليونسكو، وما حظي به من ترحيب يجسد العلاقات الوثيقة بين المملكة والمنظمة، ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- في مجال الثقافة والعلوم، والارتقاء بالبحث العلمي، والتنمية الثقافية، ورعاية الموهوبين والمبدعين.

ولفت ابن معمر إلى حرص مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، والتي تشرُف بتنظيم الجائزة على استثمار حفل تسليم الجائزة في التعريف بجهود المملكة لتعزيز الحوار بين الثقافات، بالإضافة إلى التعريف بالجائزة وأهدافها، وشروط الترشيح لها، والاستفادة من الأعمال الفائزة بها، مشيرًا إلى تكامل استعدادات المكتبة لهذا الحدث، بالتعاون مع سفارة حكومة خادم الحرمين الشريفين في باريس، والمندوبية السعودية لدى اليونسكو.

وحرص المشرف العام على المكتبة على توجيه الشكر لمدير عام منظمة اليونسكو السيدة ايرينا بوكوفا، وقيادات المنظمة، ومندوب المملكة الدائم في اليونسكو د. زياد الدريس؛ لما أبدوه من ترحيب باستضافة حفل تسليم الجائزة، وتعاونهم في الترتيبات الخاصة بالحفل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد