Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/05/2010 G Issue 13733
الاربعاء 21 جمادى الأول 1431   العدد  13733
 
أولى البطولات الثلاث التي يأمل إنتر في إحراز ألقابها
إنتر وروما يواصلان صراعهما في نهائي كأس إيطاليا

 

متابعة - أحمد سليمان

يلتقي إنتر ميلان اليوم الأربعاء مع خصمه الموهوب روما في نهائي بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، أولى البطولات الثلاث التي يأمل إنتر في إحراز ألقابها هذا الموسم. وستكون مواجهة اليوم التي يستضيفها الاستاد الأولمبي بروما هي الخامسة بين إنتر وروما في نهائي كأس إيطاليا خلال السنوات الست الأخيرة، حيث فاز كل منهما على الآخر مرتين في المواجهات الأربع السابقة، كما ستكون هذه المواجهة امتداداً للصراع المحتدم بين الفريقين على صدارة الدوري الإيطالي في مراحله الأخيرة بالموسم. وكان هذا الأسبوع جميلاً في بدايته بالنسبة لإنتر، حيث تغلب على لاتسيو - 2 صفر في روما ليحتفظ بصدارة الدوري الإيطالي بفارق نقطتين أمام روما وقبل مرحلتين فقط على نهاية الموسم يلتقي خلالهما بفريقين سهلين. وبعد خمسة أيام من انتهاء موسم الدوري الإيطالي في 16 مايو الجاري، سيحول إنتر اهتمامه إلى أهم وأكبر أهدافه بالموسم عندما يتوجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمواجهة فريق بايرن ميونيخ الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. وبعدما سجل لاعب خط الوسط البرازيلي تياجو موتا هدفاً لإنتر في مرمى لاتسيو بالاستاد الأولمبي يوم الأحد الماضي، حول اللاعب تركيزه إلى مباراة إنتر التالية على الاستاد نفسه اليوم. وقال موتا: «يجب أن نشحذ قوانا من جديد وأن نركز على نهائي الكأس».

وأشار مدير الجهاز الفني لإنتر ماركو برانكا إلى أن الفريق بدا متعباً إلى حد ما أمام لاتسيو بعدما خاض قبل نهائي دوري الأبطال بعشرة لاعبين أمام برشلونة يوم الأربعاء السابق. وكان إنتر خسر في برشلونة صفر - 1 ولكنه تأهل إلى نهائي البطولة الأوروبية معتمداً على فوزه 1-3 في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوع آخر في ميلانو. وقال برانكا: «كنا مهددين بالتأثر سلبيا بهذا الإرهاق ولكن اللاعبين أظهروا قوة كبيرة». وأضاف: «ولكننا حتى الآن لم نفز بأي شيء، ربما نكون ما زلنا نقاتل على ثلاث جبهات.. ولكننا لم نفز بشيء بعد ويجب أن نتذكر هذا الأمر.. ستتحدد نتيجة إحدى هذه الجبهات سريعاً (الأربعاء)، لذلك دعونا نركز على شحذ قوانا للتغلب على روما». ولن يغيب التوتر والأجواء المشحونة عن الاستاد الأولمبي اليوم خاصة بعدما قالت روزيلا سينسي رئيسة نادي روما أمس : «لو كنت مكان إنتر لشعرت بالخزي لفوزي بهذه الطريقة». وألمحت سينزي إلى افتقاد لاتسيو الحماس خلال مباراة إنتر الأخيرة عندما تكاتفت جماهير لاتسيو مع جماهير إنتر مفضّلة أن يفوز إنتر بلقب الدوري الإيطالي عن أن يفوز روما باللقب. وبعيداً عن الصراعات الجانبية، يستطيع كل من كلاوديو رانييري وجوزيه مورينيو مدرباً روما وإنتر على الترتيب أن يدفعا بأفضل لاعبيهما اليوم.

ويلعب فرانشيسكو توتي قائد روما كمهاجم أساسي اليوم إلى جوار ميركو فوسينيتش أو لوكا توني بينما سيقود صمويل إيتو ودييجو ميليتو هجوم إنتر بمساعدة ويسلي شنايدر. وكان روما، الذي سيلعب النهائي على أرضه ووسط جماهيره، قد تعادل في مباراة وفاز في أخرى أمام إنتر هذا الموسم ويسعى لتحقيق رقم قياسي جديد في عدد مرات الفوز بالدوري الإيطالي بإحراز لقبه العاشر اليوم بينما يسعى إنتر لإحراز لقبه السادس بالبطولة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد