Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
بحضور سفير خادم الحرمين في الهند
طيران ناس يدشِّن رحلاته إلى الهند في مومباي

 

من خلال مؤتمر صحفي كبير وحفل حضره سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الهند فيصل حسن طراد، أعلن طيران ناس رسمياً بدء رحلاته الجوية إلى الهند. وأعلن سليمان الحمدان الرئيس التنفيذي لطيران ناس في الهند عن سعادته بإطلاق خط مومباي - الرياض الذي بدأ أول رحلاته في مطلع هذا الشهر، مؤكداً على التزام طيران ناس بجدول عمليات في الهند والذي يتضمن إطلاق وجهة كوتشين - الرياض في الأول من يونيو القادم، وكاليكوت - الرياض في الأول من يوليو، ونيودلهي - الرياض في أغسطس 2010م. وأعلن الحمدان أن جميع هذه الرحلات تصل إلى جدة وغيرها من الوجهات المحلية والدولية لطيران ناس من خلال رحلات المتابعة التي دشَّنها طيران ناس مؤخراً.

وقد أعرب الحمدان خلال المؤتمر الصحفي أن تدشين هذه الرحلات يأتي إدراكاً من الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) الشركة الأم لطيران ناس لمسؤوليتها في دعم التطور الكبير في العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الهند التي شهدت قفزة نوعية في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله والزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي مؤخراً إلى الرياض والتي نتج عنها توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة بين البلدين على المستوى التجاري والاقتصادي.

وأضاف الحمدان أن وجهة الهند تعد من الوجهات الإستراتيجية لطيران ناس حيث أنها بعد تشغيلها بالكامل ستبلغ ما يقارب 8% من العمليات الجوية للطيران مما يستوجب العمل على التعمق في دراسة هذا السوق الواعد حيث تؤكد جميع الدراسات على زيادة عدد المسافرين بين البلدين بشكل كبير. وذكر الحمدان أن الوطنية للخدمات الجوية ومن خلال وحدتها «الحج والعمرة» سبق وأن نقلت في حج العام الماضي 1430 ه 25.000 حاج هندي من مختلف مناطق الهند للأراضي المقدسة في عملية وصفها المسؤولين في الحكومة الهندية بالأنجح في تاريخ نقل الحجيج بين البلدين.

وفي ختام الحفل قام الحمدان بتكريم سعادة السفير السعودي وكبار مسؤولي الطيران المدني في جمهورية الهند الذين ساهموا في إطلاق الرحلات الجوية لطيران ناس بين السعودية ولهند.

ويعتبر طيران ناس الذي بدأ أولى رحلاته في العام 2007م ونقل خلالها ما يزيد عن 3.6 مليون مسافر، رائداً في خدمات الطيران الذكي من خلال 360 رحلة أسبوعيا إلى 27 وجهة داخل السعودية وخارجها على متن أسطول حديث مكون من 13 طائرة 9 منها طراز إيرباص A320 تتسع لـ 180 راكب، بالإضافة إلى 4 طائرات من نوع إمبراير E190/195 تتسع لـ 110 ركاب تعد الأحدث في منطقة الشرق الأوسط مما جعل السفر جواً أمراً يسيراً وفي متناول الجميع بأسعار تنافسية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد