Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
سموه زار مركز التراث الماليزي ومسجد السلطان
رئيس الوزراء السنغافوري يستقبل الأمير سلطان بن سلمان

 

سنغافورة - الجزيرة

استقبل دولة رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية السنغافورية لي ساين لونغ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الذي يزور سنغافورة حالياً تلبية لدعوة رسمية من الحكومة السنغافورية.

ونقل سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء في أستانا، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لدولة رئيس مجلس الوزراء السنغافوري.

وأطلع دولة رئيس الوزراء سمو رئيس الهيئة على النهضة الكبيرة التي تعيشها سنغافورة في كافة المجالات والتوجه الحالي في سنغافورة لتكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة والمشروعات الحالية في تقنية وأبحاث المياه والسياحة.. وأشاد دولة رئيس الوزراء بالنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله في كافة المجالات، وأثنى دولته على مبادرة خادم الحرمين الشريفين في تأسيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.. وقد ناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء معالي الوزير الأول للشؤون الخارجية السيد زينل عبيد الدين رشيد، ومن المملكة مساعد رئيس الهيئة الدكتور خالد بن إبراهيم الدخيل، ومستشار سمو الرئيس الأستاذ عبد الله آل الشيخ، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين حمزة قصاص.

من جانب آخر أقام معالي مؤسس الجمهورية السنغافورية لي كوان يو في مقر رئاسة الوزراء (أستانا) مأدبة عشاء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حضرها عدد كبير من الوزراء والمسؤولين من الحكومة السنغافورية، فيما حضرها الوفد المرافق لسمو الأمير سلطان بن سلمان.

على صعيد آخر قام سموه ظهر أمس الأربعاء بزيارة مركز التراث الماليزي الواقع في الحي الماليزي في سنغافورة يرافقه معالي الوزير الأول للشؤون الخارجية السيد زينل عبيد الدين رشيد، حيث كان في استقبالهم مدير المركز، كما قام سموه بزيارة جامع السلطان الواقع بجانب مركز التراث الماليزي وشاهد سموه عرضاً عن الجامع ومراحل بنائه وترميمه وتوسعته.. بعد ذلك قام سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز يرافقه معالي الوزير الأول للشؤون الخارجية الماليزية بجولة قصيرة على الأقدام في الشارع العربي ومواقع الحفاظ على التراث، كما قام سموه بزيارة لمركز العلوم وأطلع سموه على عرض عن المركز وما يضمه من وسائل علمية وتقنية تسهم في تعليم النشء العلوم والمعارف، وقام سموه بجولة شملت أقسام المركز وأجنحته المختلفة والتقى سموه بعدد من طلاب المدارس الذين يقومون بجولات في المركز.

كما قام سموه بزيارة لمقر حركة الإعاقة الذهنية، حيث كان في استقبال سموه مديرة المركز وعدد من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام سموه بجولة في أقسام المركز والتقى بعدد من الأطفال الذين قدموا العديد من البرامج الأنشطة المختلفة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد