Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
تحدث عن مشاركة خالد عزيز في النهائي.. رئيس الهلال:
لدينا الاستعداد أن نخسر بطولة ولا نخسر انضباطية فريق ومنحنا مدربنا جيرتس كل الصلاحيات

 

كتب - فيصل المطرفي

جدد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تأكيده بأن الخيارات الفنية عائده بشكل كامل لمدرب الفريق البلجيكي ايريك جيرتس مؤكداً في معرض حديثه أمس للإعلاميين قبل نزال فريقه أمام الاتحاد في نهائي كأس الأبطال بأنه وضع الثقة في المدرب ومنحه كامل الصلاحيات من بداية الموسم وقال: من الخطأ الجسيم أن أتدخل في الأمور الفنية لاسيما أن مدرب الفريق قدم عملاً كبيراً حصد من خلاله بطولتين حتى الآن وتأهل لنهائي الأبطال ووصل إلى دور الـ16 آسيوياً متصدراً لمجموعته كما أنه ساهم مع مواطنه بيتر مومارت في الوصول لنهائي كأس الأمير فيصل بالفريق الأولمبي ومن هذا المنطلق فإن المدرب قادر على أداء مهمته بشكل ناجح.

وكان الملف الفني قد تم فتحه في استفسارات متواصلة من الإعلاميين عن مدى إمكانية مشاركة لاعب وسط الفريق خالد عزيز في المواجهة الختامية وفي هذا الصدد أجاب سموه قائلاً: اللاعب نال عقوبته الإدارية وهو حالياً يتدرب مع الفريق ولكن ليضع أي شخص مكانه في موضع أي لاعب منضبط في أداء التدريبات ولا ينال فرصة المشاركة على حساب لاعب غاب غير مره عن التدريبات فهو أمر مزعج ومحبط وربما المدرب عندما يشعر بأن اللاعبين يطالبون بإشراك عزيز يزج به فالقرار الأول والأخير له، وفي المجمل.. الفريق الذي يعتمد على لاعب واحد فريقاً ليس جديراً بتحقيق البطولات مهما كانت الظروف.

وأشار سموه إلى أنهم في الهلال على استعداد كامل لخسارة بطولة مقابل عدم فقدان وخسارة انضباطية ناد وفريق عمل متكامل فالإخلال بالانضباطية يحدث انشقاق في صفوف الفريق على حد تعبير سموه وأَضاف: في المواجهة الأخيرة بالدوري والتي تحدد البطل الموسم الماضي شارك خالد عزيز وانطرد وخسر الفريق المباراة. وحول المواجهة المرتقبة غداً أمام الاتحاد ومدى استعداد الفريق الأزرق لها قال سموه: تحضيرات الفريق ممتازة وهناك رغبة جادة لتتويج الموسم الناجح بلقب غالٍ وهي مباراة ستكون صعبة والفرص متكافئة.

وزاد: توفيق الله عز وجل ثم استغلال الفرص والحذر من الكرات العرضية هي ابرز عوامل الفوز للفريق الأزرق وثقتنا في لاعبينا لا حدود لها وهم قادرين على مواصلة تحقيق الانجازات.

وعن تمكن الفرق من التسجيل في مرمى الهلال بعد تقدمه على غرار ما حصل في المباراة الأخيرة أمام النصر علق سموه قائلاً: في الموسم الفائت كنا ندافع بضراوة ونجد صعوبة في التسجيل وفي الموسم الجاري أصبحنا نحرز الأهداف الكثيرة ومن عدة لاعبين وأتوقع أنها منهجية قادت الهلال للذهب والمدرب قادر على تلافي السلبيات وشرحها للاعبين من خلال الحصص التدريبية الماضية.

وشدد سموه بأن الهلال فريق بطل وجماهيره لا تقبل خسارة أي بطولة وتكون مزعجه لهم كثيراً رغم أن الهلال خلال سنتين حقق حتى الآن 3 بطولات بينما الاتحاد في 3 سنوات حقق بطولة واحدة.

وامتدح سموه عطاء المحترف البرازيلي نيفيز مشيراً إلى أن ما يتعرض له من انتقاد في الفترة الحالية حالة مماثلة لما تعرض له النجم السويدي ويلهامسون في نهاية الموسم الماضي وقال موضحاً: نيفيز ساهم في إحراز وصناعة أكثر من 32 هدفاً وقدم مستويات رائعة في الاستحقاقات الماضية رغم انه التحق مع الفريق بعد ضغط مشاركات مع ناديه السابق ومنتخب بلاده وتعرضه لإصابة في المعسكر الإعدادي واستمراره أمر وارد بشكل كبير جداً هو وبقية الأجانب في حالة تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي على الصعيد الآسيوي.

واعترف سموه بأن الخطاب الهلالي الاتحادي بات أهدأ في الفترة الأخيرة وخصوصاً بعد تولي الدكتور خالد المرزوقي كرسي الرئاسة الاتحادي مشيراً إلى أن ما حصل في مواجهة الدور الثاني من منافسات دوري (زين) للمحترفين كان بسبب خسارة الاتحاد بخماسية في الدور الأول وعلى أثرها رد الاتحاد الخسارة ولذا ستكون الأمور غداً هادئة إضافةً إلى أن اللاعبين سيكونون حذرين ويقدموا مباراة ممتعة لاسيما أنها ستشهد حضور وتشريف خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف: لا أستطيع أن أقر بأن الخشونة الاتحادية متعمدة ولكن لدي ثقة بأن المباراة ستظهر بمظهر كرنفال رياضي رائع بين فريقين كبيرين سيستمتع بها جميع المتابعين.

ونوه سموه إلى أنهم يفخرون كثيراً من العروض التي يتلقاها باستمرار اللاعبون الأجانب موضحاً بأن عرض أجاكس الهولندي للروماني رادوي لم يصل للنادي بصفة رسمية مؤكداً أن اللاعب مرتاح كثيراً مع الفريق الأزرق ولديه رغبة واضحة بالاستمرار حتى نهاية عقده.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد