Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
تحطمت في المحيط الأطلسي وخلفت 228 قتيلاً
تحديد موقع الصندوقين الأسودين للطائرة الفرنسية

 

باريس - وكالات

أكد مكتب التحقيق الفرنسي في حوادث الطيران أمس الخميس أن موقع مسجلي الصندوق الأسود لحادث التحطم الذي وقع عام 2009 لطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية (آير فرانس) وأودى بحياة 228 شخصاً تم تحديده بوضوح في المحيط الأطلسي. وقال المكتب الفرنسي الذي يحقق في حوادث تحطم الطائرات إنه أحرز تقدما بعد مزيد من التحليل لبيانات أجهزة السونار من البحث الأولي لمنطقة الحادث العام الماضي.

وقالت متحدثة باسم المكتب: أبلغ مكتب التحقيق أن وزارة الدفاع تتبعت مسجلي الصندوق الأسود بفضل بيانات من المرحلة الأولى للتحقيق ووضعت حدودا أكثر لعمليات البحث. ونصح لوك شاتيل المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بتوخي الحذر.

وقال لإذاعة (فرانس إينفو) يجب علينا الآن أن نرى ما إذا كان هناك إمكانية لاسترداد الصندوقين الأسودين ومعرفة على أي عمق هما. وقالت إذاعة (فرانس إينفو) إن المنطقة قلصت الآن لمنطقة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة كيلومترات مربعة فقط. وكانت طائرة (آير فرانس) في رحلتها رقم 447 من ريو دي جانيرو إلى باريس قد سقطت في منطقة نائية بالمحيط الأطلسي أثناء عاصفة في الأول من يونيو - حزيران مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد