Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
العثور على مدير عام دائرة الأمن الوطني في الكرادة جنوب بغداد
الأكراد يعلنون تحالفهم مع دولة القانون والوطني العراقي

 

بغداد - بعقوبة - وكالات

أعلن التحالف الكردستاني أمس الخميس انضمامه إلى ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي اللذين أعلنا تشكيل أكبر كتلة برلمانية يوم الثلاثاء.

وقال عضو التحالف الكردستاني روز نوري ساويش بعد لقائه المرجع الشيعي الكبير آية الله علي السيستاني في النجف جنوب بغداد: «إن التحالف الكردستاني متمسك بتحالفاته القديمة التي أدت إلى بناء العملية السياسية وتشكيل الحكومة السابقة وكتابة الدستور». وأعلن ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني تحالفهما فباتا يشغلان 159 مقعداً ويشكلان الكتلة الأكبر في البرلمان.

وأضاف نائب رئيس الوزراء المنتهية ولايته أن «الأكراد ليس لديهم أي خط أحمر على أي مرشح يختاره التحالف الجديد لرئاسة الحكومة».

من جهة أخرى عثرت الأجهزة الأمنية على مدير عام دائرة الأمن الوطني في الكرادة عبدالسلام عمران مقتولاً داخل سيارته في منطقة جنوبي بغداد، حسبما ذكر مصدر مسؤول في الشرطة العراقية أمس الخميس.

وقال المصدر: «إن الأجهزة الأمنية عثرت، مساء الأربعاء على جثة عمران داخل سيارة كانت متروكة في حي المعالف جنوب بغداد»، مبينا أنه «بدت عليها آثار طلقات نارية».

إلى ذلك كشف مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى العراقية أمس عن تورط قيادي أمير القاعدة بقتل 120 شخصاً في مناطق متفرقة من المحافظة. وقال المصدر: تضمنت نتائج التحقيق مع المعتقل قاسم حسنية أنه هو أمير تنظيم القاعدة في منطقة أبو تمر وحتى منطقة الغالبية التابعة لقضاء الخالص وأنه متورط بقتل 120 شخصاً في مناطق متفرقة من محافظة ديالى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد