Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
جنسياتهم أوروبية وعربية وإفريقية وآسيوية
تقرير: 160 إرهابياً تدربوا في معسكرات القاعدة بالجزائر

 

الجزائر - محمود أبو بكر

كشف تقرير أمني جديد بالجزائر عن تواجد عناصر من تونس وليبيا والمغرب بمعاقل ما يسمى بتنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي» في الجزائر. وأوضح التقرير الأمني للأجهزة المعنية بمتابعة ملفات الإرهاب والجريمة المنظمة، تفاصيل أكثر عما اصطلح عليهم ب(الجهاديين الأجانب بقاعدة المغرب) الذين ينحدرون من أكثر من 17 جنسية مختلفة أوروبية وعربية وإفريقية وآسيوية، ويزيد عددهم عن 160 عنصراً.

وأشار التقرير الذي يضم معلومات مفصلة عن العناصر المحتمل تلقيها تدريبات عسكرية بمعاقل القاعدة في الجزائر، إلى أن التحقيقات التي أجريت مع عدد من الناشطين الأجانب في صفوف التنظيم هي التي قادت إلى وضع قاعدة بيانات كافية عن العناصر الأجنبية المتواجدة في مواقع الجماعات المسلحة.

وبحسب ذات التقرير فإن أحد الارهابين في صفوف القاعدة وهو «محمد ولد مختار» الموريتاني الجنسية، قد كشف عما يزيد عن 160 أجنبياً تدربوا معه في معسكرات التنظيم، وأكد أن عدد الموريتانيين بلغ 53 شخصاً، منهم 30 عنصراً في كتيبة (الملثمين) بقيادة مختار بلمختار (أبو العباس). وفي ذات السياق كانت تقارير أمريكية قد أعلنت مؤخراً، وجود (عرب) بين مقاتلي القاعدة بباكستان وأفغانستان، الذين يأتون بشكل خاص من دول المغرب العربي خصوصاً المغرب والجزائر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد