Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
فيما المواطن يغرق في شبر ماء
المدني يحذّر.. والأمانة تلوم المالية!

 

الجزيرة - أحمد القرني - واس

تمكنت فرق وطيران الدفاع المدني بالرياض من إنقاذ 317 شخصا علقوا نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على الرياض في الأيام الماضية. وكان الدفاع المدني قد جند ما يزيد على 1500 عنصر وسخّر كافة الإمكانيات الآلية لاحتواء الموقف وكوّن منطقة إسناد ودعّم آلياته بما يزيد عن 150 معدة وعربات دفع رباعي وقوارب ومعدات ثقيلة تعمل مع الفرق الميدانية إذا دعت الحاجة لها.

وكشفت الجولات الميدانية التي قامت بها الفرق أن الأمطار قد تركزت في الأجزاء الشرقية من المدينة، فيما جاءت معظم الحالات التي تم إنقاذها من الاستراحات والمتنزهات البرية. إلى ذلك قامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في المهندس سلمان النمشان مدير إستاد الملك فهد الدولي بتجهيز الاستاد كمركز إيواء تحسباً لأي طارئ.

من جهته أكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض أن ما شهدته مدينة الرياض خلال اليومين الماضيين من أمطار غزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه وجريان السيول وما نتج عنها من إغلاق بعض الأنفاق كان بسبب عدم تكامل شبكات تصريف السيول، وقال خلال ترؤسه الجلسة الطارئة للمجلس البلدي بمدينة الرياض لمناقشة موضوع تصريف مياه الأمطار والسيول في العاصمة إن ما اعتمد من وزارة المالية لمشاريع تصريف السيول في مدينة الرياض في السنوات الأخيرة لم يكن كافياً قياساً بحجم مدينة الرياض ووتيرة نموها السكاني والعمراني المتسارعة.

"طالع صفحتي متابعة والأخيرة"


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد