Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
اعترفوا بسرقة أكثر من 20 سيارة
شرطة الرياض تضبط عصابة سرقة السيارات تحت تهديد السلاح

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بجانيين وذلك على إثر تورطهما في قضايا سلب تحت تهديد السلاح وسرقات سيارات.

وكان مركز شرطة السويدي وشبرا قد تلقى ثلاثة بلاغات، الأول تقدم به أحد المواطنين يفيد فيه عن قيام أشخاص يستقلون سيارة نوع كابرس موديل 2008 بخطف هاتفه الجوال.

والثاني تقدم به مواطن آخر تضمن اعتراض طريقه من قبل أشخاص بنفس الأوصاف وقيامهم بتهديده وسلب هاتفه الجوال منه، وكذلك بلاغ مواطن ثالث عن قيام أشخاص يستقلون نفس السيارة الكابرس بالاصطدام بسيارته أثناء ممارستهم للتفحيط.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وبناء لتكرار وقوع هذه الحوادث وبنفس الأوصاف والأسلوب قامت باتخاذ كافة التدابير والوسائل البحثية وحصر المشبوهين والمشتبه بهم وأرباب السوابق ممن يتماثل أسلوبهم مع هذا الأسلوب، وقد أسفرت هذه الجهود عن تحديد دائرة الاشتباه وحصرها في شخصين في العقد الثاني من العمر لتوفر بعض القرائن التي تشير إلى تورطهما في تلك القضايا.

تم ضبط الأول بكمين، أما الآخر فقد اتضح أنه مضبوط بسرقة سيارة وموقوف بسجن الملز.

التحقيق المبدئي معهما قاد إلى اعترافهما بارتكاب الحوادث المشار إليها موزعين الأدوار فيما بينهما، بالإضافة إلى إقرارهما بسرقة أكثر من (عشرين سيارة) تارة عن طريق الصدم من الخلف، وعندما تكون في وضع التشغيل تارة أخرى. صدق اعترافهما بذلك شرعاً.

وبعرضهما على المبلغين استطاع المبلغ الأول التعرف على أحد المتهمين وأكد أنه هو أحد الذين اعترضوا طريقه وأخذوا هاتفه الجوال. كما عثر على بلاغين مقيدين في دفاتر الشرطة لاثنين من المواقع التي قاموا بالدلالة عليها. التحقيقات لا تزال جارية - وبتوسع - مع الجناة للكشف عن المزيد من القضايا التي ارتكبوها بنفس الأسلوب الإجرامي، وكذلك لمعرفة ما إذا كانت هناك جرائم وأساليب أخرى لهم، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد