Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
المناقشات تتناول الأخطاء الطبية ومسؤولية الطبيب
افتتاح المؤتمر الدولي عن المستجدات والتطورات في علم الجراحة

 

جدة - صلاح الشريف

افتتح الدكتور طارق اللنجاوي مدير مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة مساء الاثنين الماضي المؤتمر الدولي عن المستجدات والتطورات في علم الجراحة العامة والتدريب الجراحي.

وفي كلمة ترحيبية للدكتور أيمن لنجاوي رئيس قسم الجراحة العامة وجراحة الأورام بالمستشفى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، تحدث عن أهمية وفعاليات المؤتمر، ومن جانبه تحدث البروفيسور زين الشريف رئيس المؤتمر عن الندوة المصاحبة للمؤتمر وعن دور المستشفى المستمر في إقامة مثل هذة المؤتمرات المفيدة.

وتضمنت الفعاليات محاضرة عن الأخطاء الجراحية ومضاعفات العملية للدكتور عاطف مهدي استشاري الجراحة العامة.

وفي تعليق له عن المناسبة قال الدكتور أيمن لنجاوي إن المناقشات ستتناول هذه المرة المستجدات في علم الجراحة، والأخطاء الطبية، وما يتلوها من مساءلات، وزيادة في المضاعفات.

من جهته قال الشيخ عبد الرحمن عبد العزيز العجيري، قاضي بالمحكمة العامة، وأحد المشاركين في الندوة إنه يتم تحويل قضايا الأخطاء الطبية أو مضاعفات العملية إلى الهيئة الطبية الشرعية للنظر فيها، وهي تحكم في الأخطاء الطبية، وقال: (وأتمنى من الإعلام المشاركة الفعالة وعدم تضخيم مايحدث من مضاعفات أو أخطاء حتى يتأكد، وبالنسبة للأطباء فعليهم أن لا يقدموا على إجراء عملية لمريض حتى يوضحوا له المضاعفات التي ربما تحصل، حتى لو كانت العملية بسيطة ولكن للأسف أن بعض المستشفيات الخاصة تعطي للمريض أمل كبير ونسبة نجاح عالية، وهذا نوع من التفريط والتغرير.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد