Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
إقبال كبير على جناح المملكة في ملتقى سوق السفر العربي بدبي

 

الجزيرة- دبي

حظي جناح المملكة المشارك في ملتقى سوق السفر العربي 2010م في دبي بإقبال كبير من الزوار ومندوبي شركات التسويق السياحي ومسؤولي شركات الاستثمار السياحي الخليجية والعربية والعالمية، والتقوا مسؤولي الهيئة العامة للسياحة والآثار المشاركين في الجناح.

كما زار الجناح عدد من المسؤولين والمستثمرين السياحيين في المملكة للاطلاع على ما يحويه الجناح من معروضات مختلفة تبرز المقومات السياحية والتاريخية للمملكة, وقد أكدوا أهمية المشاركة السعودية في هذا المحفل الدولي المهم, منوهين بتميز جناح المملكة من حيث التصميم والمعروضات.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية أن مشاركة المملكة في المعارض والفعاليات والمحافل المقامة في الخارج، ولاسيما دول منطقة الخليج العربي، تتيح إلقاء الضوء على المكتسبات الموجودة السياحية والتراثية والأثرية التي تحتضنها المملكة، وما تتميز به من بُعد حضاري.

وأشار الأمير بندر إلى أن مشاركة المملكة، ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار، في معرض سوق السفر العربي 2010 م المقام حاليا في دبي، تعتبر إحدى القنوات المهمة لإبراز وتقديم المملكة بوصفها وجهة سياحية مهمة للسياح الخليجيين، وجذب الاستثمارات السياحية والفندقية.

وقد شهدت أجنحة الشركات السعودية المشاركة في المعرض، التي تزيد على 20 شركة، حركة نشطة من خلال اجتماعات العمل مع مسؤولي ومندوبي الشركات العالمية، أثمرت إبرام عدد من العقود والاتفاقيات.

وكان جناح الحرف والمنتجات اليدوية لافتا للزوار من خلال الاطلاع على مهنة عمل السدو والتطريز وعرض وبيع المنتجات الشعبية والتقليدية لإفادة الأسر المنتجة التي قامت بعمل هذه المنتجات. وتم خلال يوم الافتتاح واليوم الثاني توزيع عدد من مطبوعات الهيئة بكميات كبيرة، حيث تم توزيع كتيب «ما يود السائح معرفته»، و»خريطة المملكة» و»دليل التراث» و»مجلة ترحال» إلى جانب عدد من الأفلام الوثائقية عن السياحة في المملكة مثل فيلم «سياحة سعودية غنية بتنوعها» و»الجنادرية» و»الثقافة والتراث»، وكذلك عدد من الهدايا القيمة على زوَّار الجناح. ويشارك مركز الأبحاث والمعلومات الإحصائية (ماس) التابع للهيئة في جناح الهيئة من خلال توزيع استبانات لمعرفة تقييم زوار الجناح لخدمات الجناح ورضا الزوار عن مستوى العروض المقدَّمة فيه, وقد أعرب أكثر من 90 في المائة من الزوار عن إعجابهم بتصميم الجناح وجودة العروض المقدمة فيه, وأنه يعدُّ من أجمل أجنحة المعرض وأكثرها استقطابا للزوار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد