Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
خالد الفيصل يزور موقع مقلع طمية في شمال الطائف

 

ظلم - ياسر الروقي

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين القادم بزيارة لموقع مقلع طمية السياحي في شمال الطائف وذلك للاطلاع على الموقع السياحي والوقوف على سير المشاريع التطويرية القائمة فيه والرؤى المسقبلية للجهات ذات العلاقة حيال الموقع الذي بات يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

ويقع موقع مقلع طمية بالقرب من مركز حفر كشب (200 كيلومتر شمال الطائف) حيث يتمثل الموقع في فوهة يبلغ محيطها 7000 متر فيما يصل عمقها إلى 1500 متر في وقت اختلف فيه العلماء في أسباب تكون الموقع حيث يعتقد بأنه كان عبارة عن فوهة بركان قديم فيما رأى آخرون بأنه تكون نتيجة نيزك ضرب الأرض قبل ملايين السنين. وبين هذا وذاك يتناقل السكان أساطير وخيالات تشير إلى أن الموقع كان عبارة عن جبل يدعى طمية غادرت موقعها بعد عشقها لجبل آخر يدعى قطن يقع في شمال منطقة القصيم.

ويقصد موقع مقلع طمية حالياً السياح الأجانب وبعض المهتمين بالمواقع السياحية والجيلوجية فيما نفذت وزارة الشؤون البلدية والقروية مشاريع تطويرية بالموقع منها إيصال الطريق المسفلت ووضع اللوحات الإرشادية وإنشاء عدد من المظلات. ويتطلع سكان المنطقة لتفعيل المشاريع بالموقع للنهوض بالمراكز المجاورة له.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد