Al Jazirah NewsPaper Friday  07/05/2010 G Issue 13735
الجمعة 23 جمادى الأول 1431   العدد  13735
 
نيابة عن سمو أمين منطقة الرياض
المهندس الدَّميجي يفتتح مهرجان التراث والأسر المنتجة

 

الجزيرة - الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - هاجر محنشي

نيابة عن سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن افتتح مساء أمس المهندس صالح الدميجي مساعد سمو الأمين مهرجان التراث والأسر المنتجة؛ حيث كان في استقباله المهندس أحمد التويجري الأمين لشؤون بلديات المنطقة، والدكتور إبراهيم الدجُين وكيل الأمين للخدمات، والمهندس بدر بن عبيد البديوي مدير الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض والمهندس إبراهيم الهويمل مدير المهرجان، وبعد استراحة قصيرة افتتح المهندس الدميجي المهرجان عبر باب من الأبواب القديمة التراثية، لتكون البداية عن التعليم في السابق، ثم يواصل جولته ويستمع إلى شرح واف عن محتويات ومعروضات المهرجان، ومنها: صناعة الأقفاص والحرف اليدوية وإعداد الخبز بالتنور.. ثم شاهد بععض المعلومات القديمة، وكذلك الألعاب الشعبية وواصل جولته على إعداد الأكلات الشعبية لأعداد كبيرة من الأسر قامت بإعدادها وتجهيزها.

م. الدميجي يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية حفل الافتتاح تحدث المهندس صالح الدميجي لوسائل الإعلام معرباً عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذا المهرجان ومؤكداً اهتمام الأمانة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والمحافظة على التراث والأصالة والتذكير بالتاريخ والأصالة. وقدم الدميجي في تصريحه لكافة المشاركين في هذا المهرجان وكذلك المنظمين وحرصهم على إنجاح هذه المناسبة.

الجزيرة تلتقي بالحضور

وعقب نهاية حفل الافتتاح التقت (الجزيرة) بعدد من الحضور لهذه المناسبة؛ حيث تحدث الأستاذ محمد العتيبي وهو معلم في المرحلة الثانوية فقال: أولاً أشكر أمانة منطقة الرياض على تنظيمها هذه المناسبة التي تؤكد على المحافظة على التراث وتعريف الناشئة بالتاريخ والأصالة، وكذلك الحرف والمصنوعات اليدوية. كل ما أتمناه أن تخصص الأمانة مدينة متكاملة تحتضن مثل هذه الفعاليات على مدار العام، وقال المواطن عبدالعزيز العبدالله وكان معه مجموعة من أبنائه، وقال: لقد حرصت على إحضار أبنائي لمشاهدة تاريخنا وتراثنا وأصالتنا وشكرا لأمانة منطقة الرياض على تنظيم هذا المهرجان.

وأشاد المواطن زيد الدوسري بهذه الخطوة من الأمانة، وقال إن تنظيمها مثل هذه الفعاليات قادرة على جذب الناس ومشاهدتهم ومتابعتهم لمثل هذه الفعاليات أكرر الشكر للأمانة ونتمنى المزيد من هذه المناسبات.

الجزيرة تلتقي بمجموعة من السيدات

شاركت في المهرجان مجموعة من الأسر الذين قدموا الأكلات الشعبية حلوة المذاق والإعداد وكان الإقبال عليها. المواطنة أم محمد قدمت بعض الأكلات الشعبية وقالت أنا سعيدة للمشاركة وجميل جداً أن نعرف الجميع بعاداتنا وأكلاتنا الشعبية شكراً للأمانة ولإدارة الخدمات الجماعية على هذا الاهتمام. أما المواطنة أم إبراهيم وكانت تعرض بعض الملبوسات القديمة فقالت: لقد سبق المشاركة في مناسبات كثيرة واليوم أمانة الرياض أتاحت الفرصة للمشاركة وأنا سعيدة بهذا الإقبال والحضور والتفاعل. كما شملت اللقاءات عدد من المحاضرات فكان من بينهن السيدة أم تركي وهي معلمة رياضيات في إحدى المدارس فقالت: أولاً أشكر الأمانة على تنظيمها هذا المهرجان وحرصت على الحضور واصطحبت معي أبنائي لكي يعرفوا كل شيء عن التراث والأصالة. وأكلاتنا الشعبية. أما المواطنة أم وائل فقالت: كنت أنتظر افتتاح المهرجان بفارغ الصبر واليوم تم الافتتاح وأشكر جريدة الجزيرة على تفاعلها وتغطيتها لهذه المناسبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد