Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
منظمات عربية: إضعاف اقتصاد إسرائيل يسرع من إقامة دولة فلسطينية
السلطة تعتزم التخلص نهائياً من منتجات المستوطنات نهاية العام

 

رام الله- القدس- وكالات

تعتزم السلطة الفلسطينية إخلاء السوق الفلسطيني نهائياً من منتجات المستوطنات الإسرائيلية نهاية العام الحالي، حسبما ذكر وزير الاقتصاد الفلسطيني حسن أبو لبدة أمس السبت.

وقال أبو لبدة في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا): إن السلطة لا تخوض حرباً على سوقها مع إسرائيل «بل تسعى لتنظيم السوق الفلسطيني، وضمانة الحد الأدنى لكل مواصفة حفاظاً على صحة وأمان المواطن».

وشدد أبو لبدة على أن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية تهدد حل الدولتين وكافة العلاقات السياسية والاقتصادية بين إسرائيل و»فلسطين» على المدى الحالي والمستقبلي.

وفي ذات السياق تقوم منظمات أهلية عربية بحملة لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية معتبرة أن إضعاف اقتصاد المستوطنات سيسرع في إقامة الدولة الفلسطينية.

وقال منصور دهامشة رئيس اللجنة الشعبية في بلدة كفر كنا قضاء الناصرة «أطلقنا حملة لمقاطعة منتجات المستوطنات»، مؤكداً أن هذه الحملة تقوم بها «لجان شعبية وجمعيات انبثقت من الجمهور أي من القاعدة إلى الهيئات العليا».

وأضاف «شكلنا الخميس هيئة عليا لتنفيذ حملة المقاطعة المكونة من جميع اللجان الشعبية والممثلة فيها جميع الأحزاب والتجمعات السياسية العربية في إسرائيل».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد