Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
عريقات: ميتشل يعلن اليوم موعد انطلاق المباحثات الرسمية
منظمة التحرير توافق على مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل

 

رام الله - غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية أمس السبت موافقتها المرتقبة على بدء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل برعاية أمريكية بهدف تحريك عملية السلام المتوقفة منذ نحو 18 شهراً.

وأكد بيان صدر في ختام اجتماع منظمة التحرير أمس في رام الله أن القيادة ترى في ذلك استجابة للمصالح الوطنية الفلسطينية ولإعطاء فرصة جدية لعملية السلام التي ترعاها الولايات المتحدة من خلال دورها الأساسي المدعوم من اللجنة الرباعية الدولية والمجتمع الدولي ولجنة المتابعة العربية.

وأوضحت القيادة أن قرارها يستند إلى الضمانات والتأكيدات الأمريكية لوقف النشاطات الاستيطانية وبشأن مرجعية عملية السلام ومنها قرارا الأمم المتحدة رقم 242و338 وخارطة الطريق والمبادرة العربية.

وأشار أمين سر منظمة التحرير ياسر عبد ربه إلى أن الضمانات الأمريكية تشمل التفاوض على كافة قضايا الوضع النهائي التي ستكون مطروحة للتفاوض وهي الحدود والقدس واللاجئون والمياه والأمن والأسرى والاستيطان.

وبعيد إعلان القيادة الفلسطينية موافقتها على استئناف المباحثات غير المباشرة استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل وذلك للمرة الثانية في غضون 24 ساعة.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خلال مؤتمر صحافي إثر اللقاء غداً (اليوم الأحد) سيعلن ميتشل شخصياً المواقف الأمريكية وسيصدرون بياناً متى ستبدأ المفاوضات وموضوعات البحث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد