Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
لندن ملتزمة بتنفيذ تعهداتها مع بغداد
طالباني يجري مباحثات في مصر حول تطورات الأوضاع في العراق

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - بغداد - وكالات

أعلنت جامعة الدول العربية أمس أن الرئيس العراقي جلال طالباني سيلتقي اليوم مع أمين عام الجامعة عمرو موسى وكذلك المندوبين الدائمين العرب بالجامعة لبحث تطورات الأوضاع في العراق.

وقال نائب رئيس مكتب الأمين العام للجامعة المستشار محمد الدالي: إن زيارة الرئيس العراقي للجامعة تكتسب أهمية خاصة في هذا التوقيت نظراً للتطورات التي تشهدها الساحة العربية. وأكد أن الجامعة العربية منفتحة على كل أطياف العراق للتشاور والحوار وتشارك في كل الفعاليات الخاصة بهذا البلد الشقيق وآخرها مراقبة الانتخابات الأخيرة.

من جهة أخرى أكد جون ويلكس نائب سفير بريطانيا في العراق أن بلاده ملتزمة بتنفيذ جميع تعهداتها تجاه العراق ودعمها للديمقراطية فيه مع قدوم أي حكومة جديدة. وقال ويلكس: إن أي حكومة بريطانية جديدة مقبلة ستكون حريصة على تنفيذ تعهداتها والإيفاء بالتزاماتها مع العراق». إلى ذلك هاجم مسلحون ليلة الجمعة السبت صحفياً وانهالوا عليه بالضرب الشديد، وسط مدينة الرمادي غربي بغداد, حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية أمس السبت.

وذكرت المصادر أن مسلحين هاجموا الصحفي خالد القرغولي في منزله وسط مدينة الرمادي، وانهالوا عليه وعلى أفراد أسرته بالضرب الشديد كما أطلقوا عيارات نارية في المنزل ولاذوا بالفرار وتم نقل الصحفي إلى المستشفى لتلقي العلاج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد