Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
منتدى القصيم الزراعي يشهد صفقات ب8 ملايين ريال في مجال الدواجن

 

بريدة - بندر الرشودي

كشف عبد الرحمن الخضير المدير التنفيذي لمنتدى القصيم الزراعي الأول ومعرض الدواجن والطب البيطري عن صفقات تمت خلال الأيام الماضية للمنتدى بين منتجي الدواجن وبعض المشاريع الجديدة القادمة. وأشار الخضير أن المعرض حقق صفقات تصل إلى ثمانية ملايين ريال في مجال إنشاء حظائر الدواجن أو الأدوية لبعض الشركات. وقال الخضير: إن ما حققه المعرض خلال الأيام الماضية يعد جيداً خصوصاً وأنه للعام الأول يقام وسوف يستمر في السنوات القادمة, متوقعا أن يشهد تطورا بشكل سنوي.

وأضاف: إن الغرفة التجارية بالشراكة مع وزارة الزراعة إلى جانب شركة دار التنظيم قد اهتموا بما تتميز به منطقة القصيم في مجال الزراعة في شتى أنواعها، مشيراً إلى أن التحديات التي تواجه صناعة الدواجن في السعودية قد عززت من إقامة مثل هذا المنتدى لتجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف دول العالم لمناقشة أهم التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لمثل هذه الصناعة. وأضاف: إن المنتدى يعد الأول من نوعه الذي ينظم على مستوى السعودية ملمحا إلى أنه سيكون دائما ومستمرا لمتابعة ما يستجد في صناعة الدواجن إضافة إلى مناقشة هموم المزارعين.

وقال: إن المنتدى انطلاقة لنواة منتدى يقام بشكل سنوي في المنطقة ويهتم بالزراعة بشتى أنواعها، كما سيكون نواة لتجمع مشاريع الدواجن الصغيرة لمناقشة أهم التحديات التي تواجهها في المستقبل وكيفية المحافظة على بقائها، وكذلك تعاونها مع الشركات العملاقة في مجال صناعة الدواجن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد