Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
الفوزان رئيساً... وبلغ أعضاؤها 104 بعد إنشائها
«التخصصات الصحية» تعتمد إنشاء أول جمعية للمعالجة اللبية للأسنان

 

الجزيرة - خالد الحارثي

وافق مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على إنشاء الجمعية السعودية للمعالجة اللبية للأسنان بقرار من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. ورشح أعضاء الجمعية الدكتور خالد الفوزان رئيساً للجمعية والدكتور عبد الله علي الشريف نائباً للرئيس والدكتور حسين رشاد مخلص أميناً لمجلس الجمعية وكل من الدكتور منصور محمد الرجيعي، والدكتور سعود محمد أورفلي، والأستاذ الدكتور عبد العزيز النزهان، والدكتور عبد الرحمن الغفيلي، والدكتور محمد إبراهيم العبيداء، والدكتور خالد عبد العزيز مرداد أعضاء لمجلس الإدارة، وبلغ عدد الأعضاء بعد إنشائها إلى 104 عضو ما بين أعضاء عاملين وأعضاء منتسبين.

وقال رئيس للجمعية الدكتور خالد الفوزان إن الجمعية تهدف لتنمية الفكر العلمي المهني في مجال علاج الجذور وعصب الأسنان وتطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية وإتاحة الفرصة للعاملين في مجالات تخصص المعالجة اللبية واهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي والمهني في هذه المحالات (مثال تخصص علاج اللثة، إصلاح الأسنان، زراعة الأسنان وعلاج أمراض الأطفال).

وقدم الدكتور الفوزان شكره للدكتور سعود محمد أورفلي رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية على جهده وحرصه في الجمعية العمومية لانتخاب أول مجلس إدارة.

وأشار الدكتور الفوزان إلى أن هناك شروطاً للانتساب للعضوية هذه الجمعية منها أن يكون طالب العضوية حاصلاً على مؤهل علمي في تخصص الجمعية الأساسي ومسجلاً لدى الهيئة وأن يكون من المقيمين في المملكة العربية السعودية أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي وأن يتقدم بطلب انضمام إلى الجمعية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد