Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
(قوى الأمن) يحتفل بالأسبوع العالمي للمهنة
تجمع للتمريض يبحث مفاهيم جديدة في رعاية الأمومة.. غداً

 

الجزيرة - أحمد القرني

يفتتح الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض يوم غد الاثنين بقاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز بمستشفى قوى الأمن ندوة وورشة عمل المفاهيم الجديدة في رعاية الأمومة.

وأوضح الدكتور محمد عمر عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية ورئيس اللجنة الإدارية للندوة أن الهدف الرئيسي للندوة يركز على تعريف الطاقم التمريضي والقابلات بأحدث المفاهيم النظرية والتطبيقيات العملية في طرق رعاية الأمومة والأطفال الخدج والتعامل الأمثل معهم في مختلف الحالات.

وقال: (ستلقى عدد من المحاضرات الهامة، حيث سيناقش 16 متحدثاً من نخبة المحاضرين، محاور متعددة منها الارتفاع المتوقع لمخاطر الحمل، وفحص ما قبل الولادة، وإدارة المخاطر في التوليد، والعوامل المؤثرة على قرار القابلات أثناء التوليد، وأخلاقيات القضايا الطبية المتعلقة بالقابلات، كما ستقام ورش عمل تدريبية بإذن الله في اليوم الثاني من الندوة تناقش مراقبة وتخطيط نبض قلب الجنين، والتبرع بدم الحبل السري لاستخدام الخلايا الجذعية، والتوليد في الحالات الطارئة، والرضاعة الطبيعية، وتقييم ورعاية الأطفال حديثي الولادة.

وأوضح د. عسيري أن هذه الندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 14 ساعات تعليم طبي مستمر, ووجه دعوته لجميع المختصين والمهتمين للتسجيل وحضور فعاليات هذا الندوة والاستفادة من المعلومات القيمة والخبرات الكبيرة التي ستطرح فيها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمستشفى www.sfh.med.sa أو الاتصال على 014754422.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد