Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/05/2010 G Issue 13737
الأحد 25 جمادى الأول 1431   العدد  13737
 
اقتراحات لنظافة مطاعمنا

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

اطلعت على ما كتبه الأخ ياسر الجلاجل في الصفحة الأخيرة يوم الجمعة 17-4-1431هـ العدد 13700 تحت عنوان (فلافل بنكهة الذباب في مطعم شهير بالرياض) والذي جاء فيه (تفاجأ أحد المواطنين بوجود ذبابة مقلية داخل (حبة فلافل) في أحد المطاعم الشهيرة شمال الرياض... إلخ) وتعليقاً على ذلك أقول إن كثيراً من المطاعم المنتشرة في بلادنا -للأسف- يلاحظ عليها عدم الاهتمام بالنظافة وعدم استخدام الأواني النظيفة والمواد الجيدة... وأنا لدي عدد من الاقتراحات أوجهها للجهة المسؤولة عن هذه المطاعم - وزارة الشؤون البلدية والقروية، أرجو أن تساهم هذه الاقتراحات في القضاء على ما نشاهده في كثير من المطاعم التي لا هم لها إلا الدخل المادي من استخدام الأواني غير النظيفة وزيوت القلي التي تستخدم لأيام عديدة والمواد الرديئة التي تستخدم للطبخ.. إلخ وهذه الاقتراحات أوجزها بالتالي:

1 - أن تكون المطاعم مكشوفة بحيث يرى المشتري العاملين داخل المطعم وكيفية إعدادهم للطعام وبهذا يطمئن المشتري على سلامة غذائه؛ حيث إنه يشاهد العاملين حال تجهيز المطعم والمشرب له.

2 -أن تكون المواد المشتراة للمطاعم خاصة المواد الأساسية مثل (الدجاج- الأرز - الخضار- زيوت القلي- المواد المجمدة الأخرى) عن طريق البلديات المنتشرة في كل منطقة ومحافظة بحيث تكون هناك سيارات خاصة لهذا العرض (خدمات المطاعم) ويتم التنسيق مع المطاعم فيما تطلبه من مواد... وبهذا تضمن وصول المواد الممتازة لهذه المطاعم بدلاً من أن يكون الشراء عن طريق هذه المطاعم التي غالباً تشتري الرخيص وغير الجيد... إلخ.

3 - أن يكون هناك رقم خاص يتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية لعمليات الإبلاغ عن المخالفات تلزم جميع المطاعم بكتابته على أكياسها الخاصة وبشكل واضح.

4 - كتابة رقم لعمليات الإبلاغ عن المخالفات داخل كل مطعم وبشكل واضح.

أتمنى أن تجد هذه الاقتراحات من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية القبول ومن ثم التنفيذ - بإذن الله-.

إبراهيم بن يحيى الحماد - الدمام


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد