Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
إصابة شرطيين بجروح في انفجار قنبلة بعدن
اليمن يرفض تسليم العولقي إلى الولايات المتحدة

 

صنعاء - الكويت - وكالات

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أن بلاده لن تسلم الإمام اليمني المرتبط بتنظيم القاعدة أنور العولقي للولايات المتحدة، بل سيحاكم أمام القضاء اليمني. وأشار القربي في تصريحات لصحيفة «الدار» الكويتية أمس الاثنين إلى أن ملاحقة العولقي في الأراضي اليمنية لا تتم بمعزل عن التنسيق مع أجهزة الأمن اليمنية، المعنية الأولى بمطاردة العناصر الإرهابية على أراضيها.

وأعلن القربي أن ثمة استعدادا أمريكياً لتدريب قوات مكافحة الإرهاب في اليمن، وهناك تنسيق استخباراتي بين اليمن والولايات المتحدة ودول أوروبية وأخرى عربية. من جانب آخر أصيب شرطيان بجروح أثناء قيامهما بتفكيك قنبلة في أحد أحياء عدن (جنوب)، وذلك بعيد انفجار قنبلة أولى في الحي نفسه، حسبما أفادت مصادر أمنية الاثنين.

وذكرت المصادر أن القنبلة الأولى انفجرت ليل الأحد دون أن يسفر ذلك عن إصابات، وذلك بالقرب من مدخل مبنى الإذاعة والتلفزيون الواقع في حي التواهي قرب الميناء وقرب فرع مبنى المخابرات.

وأضافت المصادر أنه بعد عشرين دقيقة عثرت الشرطة على عبوة ناسفة مزروعة في الجهة المقابلة للشارع، وقد أصيب شرطيان بجروح بينما كانا يقومان بتفكيكها. وإصابة أحد الشرطيين بالغة بحسب المصادر الأمنية. وتشهد عدن التي تعد كبرى مدن الجنوب هدوءا نسبيا على عكس مدن الجنوب الأخرى التي تشهد حركة احتجاجية واسعة ومطالب بالانفصال عن الشمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد